المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان - برلمانى

05/25 12:46

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة.

"حسنى" فقد بصره ويحتاج لعملية "زرع عصب".. وأسرته تناشد الدولة علاجه

ناشدت أسرة المواطن حسنى بردى، والمقيم فى مدينة الخصوص بالقليوبية، المسئولين، لعلاجه على نفقة الدولة، حيث يعانى من تآكل بالعصب البصرى لوجود مياه بيضاء وزرقاء على العينين، ويحتاج إلى عملية زرع عصب، ولا يستطيع تحمل تكاليفها.

وقال خيرى بردى، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"أن أخيه حسنى فقد بصرة منذ 7 سنوات، نتيجة تآكل بالعصب البصرى بالعينين لوجود مياه بيضاء وزرقاء مما ترتب عليه فقدانه وظيفته، مشيرا إلى أنه يحصل حاليا على معاش ذوى الاحتياجات، وعمرة الآن 53 عاماً".

وأضاف:"كان متزوجاً ولديه طفل ومنذ فقدانه البصر تركته زوجته يعانى لوحده الظلام، فرجاء مساعدته حتى يستعيد بصره مرة أخرى، وسمعنا أن هناك عمليات زرع عصب فى الخارج، ونرجو من المسئولين أو رجال الخير العمل على حل مشكلته فى أقرب وقت".

6 شوارع بأرض المحمرة بالإسكندرية دون إنارة.. ومواطن يطالب بإضاءتها

ناشد القارئ محمود كمال، والمقيم فى أرض المحمرة التابعة لحى سيدى بشر بالمنتزة فى الإسكندرية، إضاءة كشافات الليد فى 6 شوارع بالمنطقة، مشيرا إلى تقديم شكاوى إلى المسئولين بالحى دون أدنى استجابة.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"يوجد ٦شوارع تم تركيب كشافات ليد جديدة بها منذ عام ونصف، وحتى الآن لم يتم تشغليها دون معرفة أى أسباب".

شكوى من انتشار القمامة بجوار مركز تحسين البيئة فى الباجور بالمنوفية

أرسلت القارئة تقى أشرف، شكوى من تراكم القمامة بجوار قطاع تحسين البيئة بمدينة الباجور، مما ترتب عليه انتشار الروائح الكريهة والحيوانات الضالة والحشرات الزاحفة، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى دون استجابة.

وأضافت القارئة عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من تراكم القمامة بجوار مركز تحسين البيئة فى الباجور، ومن المفترض أنه يعمل على تحسين البيئة ولكن الواقع غير ذلك ، حيث تتجمع القمامة بجواره".

قارئ يشكو من عدم صرف 4 من أفراد أسرته حصتهم التموينية

اشتكى القارئ، جمال محمد غازى حسن، من المحلة الكبرى، من صرف مستحقات تموينية لفرد واحد فى بطاقة تموينه الأسرية، على الرغم من أن أسرته تتكون من 5 أفراد.

وأكد غازى، أنه يصرف من منظومة الخبز بموجب بطاقة التموين لخمسة أفراد، إلا أنه فى بطاقة التموين يصرف مستحقات فرد واحد فقط.

وأوضح القارئ، أنه تقدم بالمستندات الكاملة لمكتب التموين، التى تثبت أن عائلته تتكون من 5 أفراد، منذ 8 أشهر، إلا أنه حتى الآن لم يتم إدراج المستحقات التموينة لباقى أفراد الأسرة على البطاقة.

شكوى من تكرار انقطاع المياه عن شارع 6 أكتوبر بالعمرانية

Comments

عاجل