المحتوى الرئيسى

12 تصريحًا لأحمد ماجد.. أبرزهم عن كواليس "الشريط الأحمر" - E3lam.Org

05/25 12:01

تألق الفنان أحمد ماجد في معظم الأدوار التي قدمها، وكانت بداياته كلها في أعمال قوية مثل “الأسطورة” و”أرض جو” و”الحصان الأسود” فاستطاع إثبات نفسه في تلك الأعمال، وكسب ثقة المخرجين والجمهور.

نرشح لك: مواعيد عرض الشريط الأحمر في #رمضان_2018

يخوض “ماجد” في السباق الرمضاني بطولة مسلسل “الشريط الأحمر”، وعن كواليس العمل في المسلسل أجرى إعلام دوت أورج حوارًا معه، وتلك كانت أبرز تصريحاته:

1 – اختياري لدور “ياسين” بطل مسلسل “الشريط الأحمر” كان بناءً على ترشيح محمد جمعة مخرج العمل، وذلك لسابق عملي معه في مسلسل “أرض جو” فكان على دراية بقدرتي على تقديم الدور.

2- المسلسل ينتقل بالدراما إلى الاهتمام بالجانب الإنساني لمرضى السرطان ولا يعتمد على تقديمهم كأشخاص مقبلين على الموت ولا يعيشون إلا لحظات ألم، بل يقدم حياتهم الإنسانية بما فيها من أمل وتفاؤل إلى جانب لحظات المرض والتعب.

3- الدور كله صعب لأنه يحتاج إلى الشعور بالحالة النفسية لمريض السرطان والتي تنعكس على انفعالاته وشكله أيضًا، فمن يصاب بالبرد تتغير حالته المزاجية للأسوأ وتزيد لحظات غضبه، وكذلك مريض السرطان الذي يتعرض لألم مداوم.

4- هناك شعرة عند تقديم ذلك الدور بين أن يظهر بصورة إنسانية لديها لحظات ألم ولحظات سعيدة، وبين تقديمه كشخص لا يوجد لديه أمل في الحياة ونظرته سوداوية دائم التألم فقط، وبين أن لا يشعر الجمهور أن الذي يقوم بالدور يعاني بالأساس من السرطان.

5- قمت بمعايشة لفترة طويلة في مستشفى مع مرضى سرطان، وكنت أتعامل كأنني واحد منهم حتى أستطيع التعرف على حالتهم النفسية والجسدية، فكنت أرتدي لبس المرضى وقمت بحلق شعري حتى يشعروا أني واحد منهم.

6- أغرب اللحظات كانت في بداية المعايشة عندما بدأت أرى طاقم التمريض يتمنى لي الشفاء من المرض، وبدأ المرضى يتعاملوا معي كأنني واحد منهم لأنهم لم يفكروا في أني ممثل أعمل من أجل الدور.

7- تفاجأت بردود الفعل، فقد كنت أتوقع أن الأمر سيأخذ وقت حتى نعرف رأي الناس في العمل، ولكن الأمر لم يأخذ أي وقت بعد عرض أول حلقات المسلسل بدأ الناس يتحدثون عنه بصورة إيجابية، حتى غير المهتمين بالمرض.

8- سعدت أن الناس أصبحت تهتم بالجانب الإنساني للمرضى، وقريبًا كنت في إحدى المستشفيات وطاقم التمريض تعرف علي وأخذوا يتحدثون عن العمل، ما أسعدني بصورة كبيرة.

9- أرض جو كان قفزة مهمة في حياتي المهنية، ولكن الأمر مختلف في “الشريط الأحمر” لأنه دور بطولة في عمل إنساني مهم يخاطب طبقة كبيرة من المجتمع.

10- سعدت بردود الفعل حول دور “عزت” في مسلسل “الشارع اللي ورانا” خاصة أنه كان عمل خارج السباق الرمضاني واستطاع أن يلفت الأنظار ويحصل على إعجاب الجماهير.

11- أفضل ما قدمه دور “عزت” لي أنه انتهى قبل رمضان بأيام فرأى الناس كيف لي أن أقدم دور بدرجة الشر التي كانت في “عزت” وفي نفس الوقت أقدم دور مثل “ياسين” بما فيه من جانب إنساني قوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل