المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الجمعة 25 - 5 - 2018

05/25 12:03

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 25 - 5 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 21 عنصرا من الجيش السورى فى قصف جوى على مطار الضبعة بريف حمص

أوردت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة، أن 21 عنصرا من الجيش السورى قتلوا بينهم 9 إيرانيين فى قصف جوى، يرجح أنه إسرائيلى استهدف مطار الضبعة العسكرى فى ريف حمص.

فيما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) - نقلا عن مصدر عسكري، لم تكشف عن هويته - بأن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان صاروخى على أحد المطارات العسكرية فى المنطقة الوسطى ومنعته من تحقيق أهدافه".

وقالت الوكالة إن العدوان الجديد جاء بالتزامن مع استمرار الهزائم المتلاحقة للتنظيمات الإرهابية أمام الجيش السورى الذى أنجز تطهير محيط دمشق وأرغم الإرهابيين على تسليم أسلحتهم والرضوخ لشروط الدولة السورية والخروج من ريفى حمص الشمالى وحماة الجنوبي.

وفى سياق آخر، قالت قوات سوريا الديمقراطية "إن قوات من الحشد الشعبى العراقى دخلت إلى منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات السورية لمساعدتها فى صد هجوم محتمل لتنظيم داعش".

أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا الديمقراطية: اعتقال قيادى فرنسى بتنظيم داعش

قالت قوات سوريا الديمقراطية التى تدعمها الولايات المتحدة أمس الخميس إنها اعتقلت مواطنا فرنسيا كان يقود مجموعة تابعة لتنظيم داعش فى سوريا وشارك فى هجمات باريس ونيس فى 2015 و2016.

وذكرت فى بيان أن الرجل المعتقل هو أدريان ليونيل كيالى وأنه ولد فى 1983 واعتنق الإسلام فى 2003.

وأضافت أن كيالى الذى يعرف أيضا باسم أبو أسامة كان قد اعتقل ثم أفرج عنه فى فرنسا فى 2010 للاشتباه فى انتمائه لمنظمات إرهابية.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الرجل المعتقل مواطن فرنسى يدعى أدريان جيهال وأنه مطلوب فيما يتصل بأنشطة إرهابية فى فرنسا.

وقال مصطفى بالى المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لرويترز إن أدريان ليونيل كيالى وأدريان جيهال اسمان لنفس الشخص.

وأبلغت مصادر قضائية فرنسية رويترز، أن أمر اعتقال صدر بحق أدريان جيهال فى 2015 وأنه يشتبه فى كونه أعلن المسؤولية عن هجمات فى نيس ومانيافيل قرب باريس فى 2016.

وقال تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى يضم مقاتلين عربا وأكرادا وتقوده وحدات حماية الشعب الكردية إنه يعتقد أن كيالى دخل سوريا فى مارس 2015 إلى أراض تحت سيطرة تنظيم داعش.

أخبار سوريا اليوم.. غارات سلاح الجو العراقى من الأراضى السورية ضد عناصر داعش

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية تنفيذها لضربات جوية داخل الأراضى السورية استهدفت موقع لقيادة عصابات داعش، وموقع آخر عبارة عن مقر، ومستودعا للصواريخ، تتواجد فيه عدد من العناصر الإرهابية فى منطقة هجين داخل الأراضى السورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل