المحتوى الرئيسى

ترامب: اللاعبون الممتنعون عن غناء النشيد الوطني عليهم الرحيل

05/25 01:57

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن على لاعبي دوري كرة القدم الأمريكية، لاسيما السود منهم، الذين "يقاطعون النشيد الوطني ألا يكونوا على الأرجح في البلاد"، ما قد يؤدي إلى المزيد من ردود الفعل المناهضة لمواقفه المثيرة للجدل، بحسب "دويتش فيليه".

وأصدر "ترامب" هذا الموقف في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، ردا على ما توصل إليه مالكو أندية دوري كرة القدم الأميركية من اتفاق الأربعاء يفرض على اللاعبين الوقوف خلال عزف النشيد الوطني أو البقاء في غرف الملابس حتى نهايته.

ويهدف قرار مالكي الأندية إلى تجنب ما حصل الموسم الماضي من وقفات اعتراضية أثارت جدلا واسعا لاسيما مع ترامب، الذي علق على ما صدر الأربعاء بالقول "أعتقد بأنه أمر جيد. لكني لا اعتقد أن عليهم (اللاعبون) البقاء في غرف الملابس".

وواصل "يجب الوقوف بفخر من أجل النشيد الوطني، وإلا لن يكون باستطاعتكم اللعب. يجب ألا تكونوا هنا (في الملعب)، وربما عليكم ألا تكونوا حتى في البلاد".

وفرضت مسألة كيفية التعامل مع اللاعبين، الذين يرفضون الوقوف للنشيد الوطني، نفسها على اجتماع مالكي الأندية الأربعاء في اتلانتا وذلك بعدما وجدت الرياضة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة نفسها في قلب عاصفة سياسية في 2017، على خلفية وصف ترامب اللاعبين الذين يركعون خلال النشيد الوطني (بدلا من الوقوف) بـ"أبناء العاهرات".

وأثارت هذه التصريحات موجة من الاحتجاجات في أنحاء الدوري في سبتمبر، وأثارت حفيظة بعض المشجعين ووضعت العديد من المالكين المحافظين المساندين لترامب في موقف حرج.

ورأى ترامب الخميس أن "مالكي أندية دوري كرة القدم الأميركية قاموا بالخيار الصحيح".

لكن رابطة لاعبي الدوري لم تكن راضية عن القرار الصادر عن مالكي الأندية، لاسيما أنه لم يتم استشارتها قبل اتخاذه.

وتعود جذور الخلاف الى 2016، عندما رفض لاعب فريق سان فرانسيسكو فورتي ناينرز، كولين كابرنيك، الوقوف للنشيد الوطني الأميركي، في خطوة للفت الأنظار لمعاناة الأقليات العرقية والدينية في الولايات المتحدة، على يد الأجهزة المكلفة فرض القانون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل