المحتوى الرئيسى

أمين: تنظيم ند الشبا مُبهر من الجانبين المصري والإماراتي - أهرام سبورت

05/25 01:18

اعرب صلاح أمين، عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بالتنظيم المصري لدورة «ند الشبا» الرياضية لكرة القدم للصالات والتي يستضيفها استاد القاهرة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ مايو الجاري ضمن فعاليات دورة «ند الشبا» الرياضية لعام ٢٠١٨.

و قال أمين : مجلس دبى الرياضى ينظم دورة «ند الشبا» الرمضانية بشكل دوري فهذه هي النسخة السادسة من الدورة. و قد اردنا هذا العام اضفاء صبغة دولية على الدورة بتنظيم دورة لكرة قدم الصالات في مصر و دورة للكرة الطائرة في الأردن.

و أضاف أمين أنه تم تنظيم الدورة على أعلى مستوى من الجهتين سواء من مجلس دبي الرياضي او من اللجنة الأولمبية المصرية.

و اوضح أمين أن فكرة تنظيم هذه الدورة جاءت من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي. فسمو الشيخ حمدان رجل رياضي، يعشق الرياضة و يهتم بكافة انواع الرياضة و ليس كرة القدم فقط لذلك لديه دائما افكار جديدة لنشر الرياضة و من ضمن افكاره هذه الدورة التي تنظم سنويا في دبي.

و اشار أمين أن هذه الدورة تقام في دبي بمشاركة مفتوحة لمن يرغب في التسجيل. و لكن عند اقامتها في مصر تقرر أن تكون المشاركة للاعبي الاتحادات الأولمبية المصرية و تم تطعيمهم ببعض اللاعبين المحترفين. و قد اضفى هذا الأمر جو رائع للدورة حيث تنافس ابطال مصر في رياضة مختلفة عن رياضتهم الاساسية مما زاد من الاثارة و المتعة.

و تأتي هذه الدورة في اطار تفعيل مذكرة التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبى الرياضى ، والذى تم توقيعه بين المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية و سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبى الرياضى علي أن تكون بداية هذا التعاون بإقامة فعاليات إحدى ألعاب " دورة ند الشبا " كرة قدم الصالات.

الجدير بالذكر أن دورة «ند الشبا» هي دورة رمضانية ينظمها مجلس دبى الرياضى منذ عدة أعوام في ١٠ رياضات مختلفة و هي : كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، و كرة السلة، و العدو، و الدراجات الهوائية، و البادل تنس، و المبارزة، و التحدي، و الجوجيتسو، و كرة السلة (3x3).

وشهدت البطولة مشاركة سبع فرق من الاتحادات الأولمبية بالإضافة لفريق ممثل لهيئة إستاد القاهرة مقسمين على مجموعتين، المجموعة الأولى: الملاكمة ورفع الاثقال والخماسي الحديث وهيئة إستاد القاهرة، والمجموعة الثانية: التايكوندو والكاراتيه والريشة الطائرة والسلاح، ويضم كل فريق ثمانية لاعبين بالإضافة لمدربين لكل فريق.

و تقدر قيمة جوائز دورة «ند الشبا» ب ١٠٠ الف جنيه موزعة كالتالي : ٤٠ الف جنيه للفريق الفائز بالمركز الأول، ٢٠ الف جنيه لصاحب المركز الثاني، و ١٠ الاف جنيه للمركز الثالث، و ٤ الاف جنيه للمركز الرابع، بالإضافة إلى ٢٥٠٠ جنيه لباقي الفرق. و جوائز بطولة السلاح كالتالي : ٤٠٠٠ جنيه للمركز الأول، و ٢٠٠٠ جنيه للمركز الثاني، و ١٠٠٠ جنيه للمركز الثالث، و ٥٠٠ جنيه للمركز الرابع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل