المحتوى الرئيسى

تقرير| خمسة لاعبين يرفعون أسم العرب في تاريخ نهائي دوري الأبطال

05/25 10:48

اقتربت نسخة دوري أبطال اوروبا الـ63، من استدال ستارها، عندما يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني حامل لقب النسخة الماضية، أمام فريق ليفربول الإنجليزي، على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية "كييف"، يوم السبت المقبل.

ويسلط "الوطن سبورت" الضوء خلال التقرير التالي، عن اللاعبين العرب الذين شاركوا في نهائي دوري الأبطال منذ انطلاقة عام 1956.

- المغرب صاحبة الكلمة العليا في نهائي دوري الأبطال بـ3 لاعبين.

1- رضوان حجري، يعد المغربي والعربي الثاني، الذي ينال شرف المشاركة في النهائي، عام 1987، مع فريق بنفيكا البرتغالي، وخسر اللقب وقتها على يد فريق بي إس في إيندهوفن، بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة.

2- مهدي بن عطية، هو ثالث عربي ومغربي، يشارك في النهائي الأوروبي، الموسم الماضي، عندما لعب مع يوفنتوس الإيطالي، أمام ريال مدريد، وفشل ايضاً في حصد اللقب، بعد الهزيمة العريضة التي تعرض لها فريق السيدة العجوز على يد الفريق الملكي بنتيجة 4\1.

3- أشرف حكيمي، هو رابع لاعب مغربي وعربي، سينال شرف المشاركة في النهائي، عندما يتواجد في قائمة ريال مدريد الإسباني، التي ستواجه ليفربول الإنجليزي، في اللقاء المرتقب بينهما يوم السبت المقبل.

ثم يأتي الجزائري رابح ماجر، هو أول لاعب عربي، يشارك في نهائي دوري الأبطال، عام 1986، مع فريق بورتو البرتغالي، وحصد اللقب بعد الفوز على فريق بايرن ميونخ الألماني، بهدفين مقابل هدف، وسجل ماجر هدف تعادل فريقه في اللقاء.

وأخيرا يأتي «صلاح» الذي يزين أسم مصر للمرة الأولي في نهائي دوري الأبطال

أصبح محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وهداف المسابقة الأقوى في العالم "بريميرليج"، برصيد 32 هدف، هو أول لاعب مصري وخامس عربي يشارك في العرس الكبير، وهو نهائي دوري الأبطال، عندما يواجه الريدز ريال مدريد في نهائي النسخة الحالية، يوم السبت المقبل، على الملعب الأوليمبي، بالعاصمة الأوكرانية "كييف".

ويقدم صلاح موسم استثنائي مع ليفربول، حيث حقق العديد من الأرقام القياسية والجوائز الفردية في موسمه الأول مع الريدز، وكان أبرزها جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريميرليج من جانب رابطة النقاط الرياضيين ورابطة اللاعبين المحترفين، وأفضل لاعب في قارة أفريقيا من جانب إذاعة الـ "بي بي سي" والاتحاد الأفريقي، كما حصد جائزة لاعب العام في ليفربول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل