المحتوى الرئيسى

"التموين" تواجه "تجار الشنطة" فى "أهلا رمضان" - برلمانى

05/24 23:41

فى الوقت الذى تعرض فيه معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات المختلفة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، كثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الحملات الرقابية ومرور مفتشى التموين على المعارض، للتأكد من طرح السلع للمواطنين، خاصة فى ظل انخفاض أسعارها حتى لا يلجأ تجار التجزئة المعروفين "بتجار الشنطة" للدخول إلى هذه المعارض للحصول على السلع بأسعار الجملة ثم إعادة بيعها فى الأسواق الأخرى بأسعار مرتفعة.

وزير التموين: تكثيف الرقابة على معارض "أهلا رمضان"

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه صدرت تعليمات بعدم دخول التجار معارض "أهلا رمضان" لشراء السلع أو المنتجات، خاصة وأنه يتم طرح المنتجات بسعر التكلفة دون الحصول على هامش ربح فى إطار مساهمة كبار المنتجين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات الجملة فى طرح السلع بأسعار مخفضة.

وأشار إلى تواجد مفتشى التموين لمنع التجار من شراء السلع، قائلا: "لن يسمح لأى تاجر بشراء السلع من معارض أهلا رمضان".. مضيفًا أنه تم تكثيف طرح المنتجات والسلع الغذائية وبكميات إضافية تصل لأكثر من 50% عن معدلات الاستهلاك الطبيعى، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من المنتجات والسلع الغذائية طوال الشهر المبارك.

المصيلحى: استمرار معارض أهلاً رمضان حتى نهاية الشهر الجارى

وأوضح "المصيلحى" أن هناك ما يقرب من 136 فرعًا لمعارض "أهلا رمضان"، بالمحافظات المختلفة تقوم بطرح كافة السلع والمنتجات من سلع أساسية وبقوليات ولحوم وأسماك ودواجن وكافة السلع الأخرى، لافتًا إلى استمرار معارض أهلا رمضان فى المحافظات المختلفة حتى نهاية شهر مايو الجارى، كما أنه من المقرر مدها طوال شهر رمضان فى حالة الإقبال على الشراء، وذلك فى إطار العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير السلع وضبط الأسعار خلال الشهر المبارك.

وأكد أن منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية وفروع شركات الجملة وكذلك فروع مشروع جمعيتى تطرح السلع والمنتجات طوال الوقت بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، كما أنه يتم مد أى منطقة لا يتواجد فيها منافذ سلعية بالمنتجات من خلال السيارات المتحركة، حيث يتم طرح اللحوم والدواجن بكميات كبيرة، الأمر الذى يعمل على إحداث توازن فى الأسواق، قائلًا: "طرح السلع بكميات كبيرة يعمل على ضبط الأسعار".

"حماية المستهلك" يكثف حملاته للتصدى لغش المنتجات

من جانبه، أعلن اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق طوال شهر رمضان من خلال مجموعات عمل للتأكد من توافر السلع وجودتها والتصدى لأى محاولات غش، لافتا إلى أن الدكتور على وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على تكثيف عمل الأجهزة الرقابية فى الأسواق للحفاظ على حقوق المواطن.

 وأضاف "عبد المعطى" أن الجهاز يقوم حاليًا بالعمل على ذلك كما يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية فى إطار الحفاظ على حقوق المواطن، موضحًا أن جهاز حماية المستهلك سيعمل خلال الفترة المقبلة نشر ثقافة حماية المستهلك فى مصر من خلال التعاون مع كافة المؤسسات المعنية حتى يشعر المواطن بأن الجهاز فى خدمته طوال الوقت.

متابعة التزام التجار بكتابة الأسعار على السلع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل