المحتوى الرئيسى

#اعصار_مكونو يقترب من سواحل الخليج

05/24 18:59

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

موضوعات متنوعة شغلت الرأي العام العربي ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من بينها إعصار "مكونو" الذي يقترب من بعض الدول الخليجية، ودعوة في الإمارات والسعودية لمقاطعة السياحة التركية، وانتخاب بري رئيسا لمجلس النواب اللبناني للمرة السادسة على التوالي.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بما سمي بإعصار مكونو المتوقع وصوله إلى عمان واليمن والمملكة العربية السعودية، وبخاصة بعد أن نشر عدد من الناشطين صورا جديدة ترصد "حجم الكارثة المقبلة على هذه الدول"، على حد قولهم.

وقال أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية الدكتور عبدالله المسند على تويتر إن حجم إعصار مكونو حالياً مع كامل أذرعته العملاقة، يعادل دائرة قطرها 2600 كلم، ومساحتها 5.3 مليون كم مربع، أي بقدر حجم السعودية مرتين ونصف تقريباً.

حجم إعصار #مكونو حالياً مع كامل أذرعته العملاقة،

أي بقدر حجم #السعودية مرتين ونصف تقريباً‼️

في حين لا تتجاوز قُطر عين الإعصار عادة 50 كلم هذا والله أعلم.#بحر_العرب #Mekunu #اليمن #عمان #ظفار #صلالة #سقطرى pic.twitter.com/hk5HbdEG6y

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ALMISNID

ومن جهته غرد محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني قائلا :" الأنظار تتجه للعاصفة المدارية مكونو خاصة أن النماذج المناخية تتوقع اشتداد الرياح حول مركزه وتحوله لإعصار ووصوله للأراضي السعودية بعد تأثيره على عمان واجزاء من اليمن والله أعلم".

الأنظار تتجه للعاصفة المدارية #مكونو خاصة أن النماذج المناخية تتوقع اشتداد الرياح حول مركزه وتحوله لإعصار ووصوله للأراضي #السعوديه بعد تأثيره على #عمان واجزاء من #اليمن والله أعلم

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Zeyad_jehani

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العماني قد أصدرت بيانا قالت فيه :" تهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة، كما تدعو بضرورة متابعة النشرات الجوية والتنبيهات الصادرة عنه".

Alert No.(2)#مستجدات_الحالة_المدارية_مكونو #بحر_العرب #Mekunu #ArabianSea pic.twitter.com/zaUI62jlqu

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @PACAOMAN

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان #اعصار_مكونو وآخر يحمل إسم #مكونو ووصلت عدد المشاركات بهما إلى أكثر من 105 آلاف تغريدة ليتصدرا قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من الدول الخليجية.

لا أحد يستطيع التكهن بالأخطار المفاجئة التي تسببها الكوارث الطبيعية، ولذلك يجب على الجميع الحفاظ على نفسه وأسرته والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص واتباع الإرشادات أثناء الأنواء المناخية. #شرطة_عمان_السلطانية#ميكونو #بحر_العرب

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @RoyalOmanPolice

دونما تهويل ولا تقليل؛ الوقت ليس للهزل، #ميكونو في #بحر_العرب تواصل التطور والاقتراب؛ أصبحت واقعاً لايجوز تحديها، بل العمل على الحدّ من مخاطرها، لكلّ فرد في المجتمع دورٌ يسهم به، علينا الثقة بالله والتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة والاستماع إلى تعليماتها.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @7albrashdi

احفظ إخواننا في #عمان وفي #اليمن وفي الحدود الجنوبية لممكتنا الغالية #السعودية من كل سوء، واصرف عنهم ضرر #اعصار_مكونو ، وادفع عنهم كل مكروه، واحفظ جنودنا البواسل في #الحد_الجنوبي واحرسهم بعينك التي لاتنام ...#Mekunu #Yemen #Oman

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @hajis9

دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في كل من الإمارات والسعودية إلى مقاطعة السياحة التركية من خلال هاشتاغ #مقاطعة_السياحة_التركية، الذي كان في قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في كل من البلدين.

كفاية ان اوردغان اساء للإمارات والسعودية ومتعاون مع الأخونجية وقطر ..

عند مقاطعتنا لدولة قطر ارسل 5000 جندي تركي في قطر ودعمهم ضد السعودية ..

بدلاً من السياحة في تركيا هناك الكثير من الدول افضل من تركيا منها : جورجيا ، اذربيجان ، البوسنة ..الخ

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Alsuwaidi_AD_

ويأتي هذا الهاشتاغ رداً على العلاقة السيئة بين أنقرة والرياض، وبعد تردي الأوضاع الأمنية وزيادة نسبة الانتهاكات بحق السياح العرب في تركيا على حد قولهم.

وحصد الهاشتاغ أكثر من عشرة آلاف تغريدة عبر من خلالها المستخدمون عن غضبهم اتجاه تركيا.

" إعتداء على عائلة سعودية في #تركيا "

كره ، وحقد ، وعنصرية مقيتة .. بغيضة .. كريهة

لا أعلم هذا الأصرار المستفز من أجل السفر لهذا البلد !!#مقاطعه_السياحه_التركيه pic.twitter.com/RDm07e97K4

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @a_albander

أتمنى من مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي إيقاف الترويج عن السياحة في تركيا لجلب سياح خليجيين أكثر من اللازم ، وأن يهتموا في ترويج سياحة بلدهم .#مقاطعه_السياحه_التركيه

نهاية تويتر الرسالة 2 التي بعث بها @a_albander

- أردوغان يهمز ويلمز ليل نهار ع دولنا

- يرسل خلايا تجسس لزعزعة أمننا

- يتحالف مع كل عدو لنا

- أسلحته بإتجاهنا في قطر

- سوء تعامل الأتراك للخليجيين

اللي يروح لتركيا هالفترة بالذات للسياحة

يا مشبوه ويجيب وضعه تحت المراقبة

أو أنه عديم كرامة يعشق من يهينه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @boazoooz55

تصدر رئيس مجلس النواب نبيه بري المشهد بعد انتخابه رئيسا للمجلس للمرة السادسة على التوالي ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول رئيس برلمان في العالم بقاء في منصبه.

والحوار والتعايش #نبيه_بري الولاية السادسة

اطال الله بعمرك يا حامي وحدة لبنان

أجمل هدية لشعبنا في ذكرى

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @LailaMll

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #نبيه_بري ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في لبنان حاصدا أكثر من 15 ألف تغريدة، عبر من خلالها المستخدمون عن "حبهم وولائهم لدولة الرئيس بري".

وفِي روزنامة العمر ايّام تنقش تفاصيلها في التاريخ..#نبيه_بري الذي هزم الصهاينة ومن قبلهم الإقطاع..يتجاوز السادسة في #مجلس_النواب بشبه إجماع وطني في زمن التقاتل في العالم العربي..

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل