المحتوى الرئيسى

مصر تشارك ضمن 53 دولة في معرض شنغهاي الدولي للسياحة والسفر بالصين

05/24 18:23

القاهرة: تشارك مصر حاليا ضمن 53 دولة في معرض «شنغهاي الدولي للسياحة والسفر»، بهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة من الصين لمصر خلال الفترة المقبلة لمعدلاتها الطبيعية.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 750 عارضا من 53 دولة ومنطقة، ويحضره نحو 15 ألفا من رجال الأعمال المتخصصين في مجال السياحة، ونحو 50 ألف زائر، ويشارك في المعرض بالإضافة إلى مصر العديد من الدول، أبرزها: الأرجنتين، وبلغاريا، وكندا وكوبا، والتشيك، وفنلندا، وإيران، واليابان وماليزيا، ومنغوليا، والنرويج، وبيرو، وروسيا، وسريلانكا، وتونس، وتركيا.

وشارك السفير خالد يوسف، قنصل عام مصر في شنغهاي، والدكتور أبو المعاطي شعراوي، المستشار السياحي في الصين، في افتتاح معرض شنغهاي العالمي للسفر 2018 «SWTF»، والذي يُعقد هذا العام دورته الـ15 خلال الفترة من 24 إلى 27 مايو الجاري.

وقال «الشعراوي»، إن عدد السياح الصينيين الذين زاروا مصر خلال العام الماضي، بلغ حوالى 300 ألف سائح بزيادة قدرها 60% عن عام 2016، مشيرا إلى أن السائح الصيني احتل المركز السابع بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 في عدد الليالي السياحية.

وأضاف أن المعرض الذي تم تأسسيه عام 2004، يعد الأكبر في الصين في هذا المجال، وتشارك في تنظيمه إدارة السياحة بالحكومة البلدية لمدينة شنغهاي، والتي تعد بمثابة مشروع مشترك أنشأته مجموعة المعارض الإيطالية كما يعقد المعرض بالتعاون مع مجموعة شنغهاي للمؤتمرات والمعارض الدولية المحدودة.

وذكر أن المعرض يعتبر بمثابة منصة مهمة للمهتمين بالسياحة وشبكات التسويق، كما يمثل فرصة لإجراء المقابلات مع كبار اللاعبين في سوق السياحة الصينية، والعثور على شركاء محليين جدد وتقديم عملاء محتملين، كما يجمع المعرض، الذي يتم تنظيمه سنويا في شنغهاي، جميع الفاعلين العاملين في قطاع السياحة، بما في ذلك المكاتب السياحية، والفنادق ومرافق الإقامة، وخطوط الطيران، ووكالات السفر، ومنظمي الرحلات، ووكالات السفر عبر الإنترنت.

كما يعد المعرض فرصة للاطلاع على اتجاهات سوق السفر الصيني، لا سيما من خلال أنشطة الـB2B التي تعقد على هامشه، حيث تتيح للعارضين الأجانب إبراز منتجهم السياحي الساعي لتلبية الطلب الصيني المتزايد حاليا على السفر الفاخر والرحلات المخصصة والرحلات عالية المستوى للمسافرين الصينيين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل