المحتوى الرئيسى

ثامن أيام رمضان.. ارتفاع أسعار الذهب بالفيوم | الفيومية

05/24 16:19

الرئيسيه » حاجات تهمك » الأسرة والبيت » ثامن أيام رمضان.. ارتفاع أسعار الذهب بالفيوم

شهدت أسعار الذهب، في محلات الصاغة في تعاملات الفترة الثانية المسائية، من اليوم الخميس، ارتفاعاً في الأسعار بقيمة جنيهين، في ثامن أيام شهر رمضان، مقارنة بالأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة بمحال المصوغات الذهبية.

قال محمد أحمد-  صاحب محل للمشغولات الذهبية، بمحافظة الفيوم لـ ” الفيومية “، اليوم الخميس، أن أسعار الذهب تشهد إرتفاعاً فى الأسعار بقيمة جنيهين، فى  التعاملات المسائية من اليوم الخميس مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأكد صاحب محل المشغولات الذهبية، أن عيار 21 المُقدم للمستهلك، سجل اليوم نحو 646 جنيهًا للجرام، كما سجل عيار 22 نحو 676 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 430 جنيهًا للجرام، وتضاف على الأسعار السابقة قيمة المصنعية.

وسجل عيار 18 نحو 554 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 738 جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب 5170 جنيهًا، وأوقية الذهب 22965 ألف جنيهًا.

وفى السياق نفسه أكد رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية بالفيوم- محسن عبد الهادى،أن سبب الارتفاع يرجع إلى عوامل سياسية واقتصادية مرتبطة بأحوال البلاد، وتعاملات سعر الدولار في البنوك وأختلاف سعره مما يؤثر على أسعار المشغولات الذهبية سواء بالزيادة أو النقصان.

كما ترجع الأسباب إلى  تغيير حركة البورصة العالمية، وحركة البيع والشراء،وأيضاً حركة البيع والشراء، والعرض والطلب في المحلات الخاصة بالصاغة.

قيمة المصنعية تتراوح بين 20 و30و60 جنيهًا، حسب الشركة المصنعة وجودة المنتج المصنوع من المشغولات الذهبية سواء جرامات أو أوقية أو جنيه، تضاف على أسعار الجرامات.

Comments

عاجل