المحتوى الرئيسى

بدء انتخابات النقابات العمالية بمشاركة 10 آلاف و261 موظفًا | أسايطة

05/24 16:19

الرئيسيه » اخر الأخبار » بدء انتخابات النقابات العمالية بمشاركة 10 آلاف و261 موظفًا

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن ماراثون انتخابات عضوية مجالس إدارة النقابات العمالية للدورة النقابية 2018/2022 للجان النقابية قد بدأ صباح اليوم في مرحلته الأولى بمواقع العمل المختلفة، وتسير بشكل مطمئن على أن تبدأ المرحلة الثانية منها يوم 31 مايو من الشهر الجاري، وتجرى انتخابات مجالس إدارة الشركات في نفس المواعيد بجميع مراكز وقطاعات المحافظة، وذلك تحت إشراف قضائي وبمشاركة أعضاء من مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بدور النقابات والاتحادات العمالية في الدفاع عن حقوق العمال بمختلف قطاعات الدولة ورسم صورة واضحة عن مشاكل العمال ومطالبهم والعمل على تحقيق الرخاء الاقتصادي والوظيفي للعمال.

وأشار المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، أن انتخابات اللجنة النقابية للعاملين بمحافظة أسيوط والوحدات المحلية والقروية بدأت اليوم لاختيار 15 عضوًا من بينهم رئيس اللجنة النقابية، وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق الانتخاب 10 آلاف و261 عضوًا يدلون بأصواتهم في 12 لجنة فرعية داخل الديوان العام والمراكز والأحياء.

وأكد على التنسيق بين رؤساء المراكز والأحياء وممثلي مكاتب القوى العاملة بالمحافظة لتجهيز جميع اللجان الانتخابية وتسهيل عملية دخول العاملين للإدلاء بأصواتهم وعمليات الفرز وحتى إعلان النتائج وتذليل كافة العقبات لتهيئة المناخ المناسب لجميع مراحل الانتخابات.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الرسول، وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، أن المرحلة الأولي من انتخابات مجالس إدارات النقابات العمالية بالمحافظة تتم في 174 لجنة فرعية ويتنافس فيها 49 مرشحًا على منصب رئيس لجنة نقابية، و376 على منصب عضوية مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأعضاء الناجحين بالتزكية، مشيرا إلى الإشراف الكامل على عملية الانتخاب من ممثلين للهيئات القضائية وممثلي مديرية القوى العاملة.

 يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : ٠١٢٧٥٦٦٦٩٣١ لتصل لكم أخبارنا

Comments

عاجل