المحتوى الرئيسى

السعودية تشارك بوفد رفيع في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي

05/24 15:42

تشارك السعودية هذا العام في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بوفد رفيع المستوى، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا.

ويترأس الوفد السعودي وزير الطاقة، خالد الفالح، ويضم ممثلين عن هيئة الاستثمار السعودية وصندوق الاستثمارات العامة وغيرهم من المسؤولين، ونخبة من قطاع الأعمال السعودي.

وقال ممثلون عن هيئة الاستثمار إن المملكة بناء على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تشارك في المنتدى هذا العام بوفد هو الأكبر في تاريخ المنتدى، والذي يضم أكثر من 150 مسؤولا ورجل أعمال.

انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

بدوره شدد مستشار الرئيس الروسي والأمين التنفيذي للجنة المنظمة للحدث الاقتصادي، أنطون كوبياكوف، على أهمية التعاون بين روسيا والسعودية، وقال: "إن المملكة كانت وما تزال شريكا مهما في الشرق الأوسط لروسيا، ومشاركة الوفد السعودي في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تفسح المجال أمام توقيع اتفاقيات جديدة في مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي الدولي".

من جهته قال سفير السعودية لدى موسكو، رائد بن خالد قرملي، في وقت سابق: "إن هذا المنتدى مهم جدا وآفاق العلاقات الاقتصادية بين المملكة وروسيا واعدة وصاعدة، ومهما تحقق حتى الآن فالطموحات ما تزال أكبر بكثير مما حصل".

صفقة طائرات مدنية بين روسيا والسعودية ترى النور قريبا

ويعد المنتدى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، حيث يشهد سنويا إبرام العديد من الاتفاقيات والصفقات ومذكرات التفاهم بين كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية، ومن المخطط إبرام مذكرة تعاون بين موسكو والرياض لتزويدها بطائرات مدنية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل