المحتوى الرئيسى

أفكار رائعة لتسلية الأطفال في رمضان - كبسولة

05/24 14:45

في شهر رمضان يحتار الأولاد بما عليهم أن يفعلوه بانتظار حلول موعد السحور والإفطار، لذا يبحثون عن بعض الأساليب المُبتكرة والجديدة التي تُساعدهم على تمضية الوقت واللعب والمرح. لذلك، تعرض لكِ كبسولة عزيزتي الأم هذا الموضوع اليوم ليُقدم لكِ أبرز الأفكار لتسلية الأطفال في رمضان.

1- من أبرز الأفكار التي يُمكنكِ اتباعها لتسلية الأطفال في شهر رمضان هي تقديم بعض القصاصات الورقية ودعوتهم لصنع بعض الأشكال المُميزة من وحي المُناسبة لتزيين المنزل. اعطيهم الأوراق الملونة مع أقلام التلوين المناسبة والزينة البراقة واللماعة، واطلبي منهم أن يصنعوا الفوانيس والأقمار والنجوم لتعليقها في المنزل كزينة رمضان.

2- أيضاً من الطرق المُبتكرة التي يُمكن أن تُساعِدِك على توفير التسلية لأولادِك خلال شهر رمضان هي مُشاركتهم لكِ في تحضير الطعام. قد تجدين أن الأمر غريب بعض الشيء، إلا أن الأطفال يحبون أن يقلدوا أهلهم في ما يفعلون خصوصاً في العمل، لذا أطلبي منهم أن يحضروا بعض الأطباق السهلة التي لا تتطلب استعمال الأدوات الحادة، كوضع الخضار في الطبق وتزيينها على طريقتهم.

3- كما أن إحدى الطُرق العصرية لتسلية الأطفال في رمضان هو اللعب بالألعاب الالكترونية، ولكن عليكِ أن تكوني حذرة في هذا الشأن لا يصبحوا مُدمنين عليها، لذا عليكِ أن تُخصصي وقتاً مُحدداً لها، ولا تسمحي لهم باللعب بها بشكل يومي، إنما اختاري يومين في الأسبوع ليلعبوا. وفي الحالتين، تأكدي من أن هُناك أولاداً آخرين يُمكنهم اللعب معهم، ما يعزز لديهم القدرة على التواصل ويُمكن أن يتلهوا عن الألعاب الإلكترونية من تلقاء أنفسهم.

4- أيضاً طريقة مُبتكرة لتسلية الأولاد في رمضان وهي إحضار بعض الألعاب المُشتركة المنزلية ليلعبوا بها، كما يُمكنكِ أن تُعطيهم بعض دفاتر التلوين ليتلهوا بتلوين الرسومات التي يتضمنها، وبهذه الطريقة يمضون وقتاً مُمتعاً ومُسلياً، من دون أن يتعبوا ويشعروا بالجوع والعطش ريثما يجهز الإفطار أو السحور.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

Please enter an answer in digits:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل