المحتوى الرئيسى

«الاستثمار» و«الإحصاء» يستطلعان المشاكل التي تواجه الشركات المؤسسة في 2017

05/24 14:40

وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء خيرت محمد بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بروتوكول تعاون لإجراء مسح على 18.7 ألف شركة تم تأسيسها في 2017 للتعرف على المشاكل والتحديات التي تواجهها.

وقالت «نصر»، في بيان وزاري، اليوم، إن: «الاستثمار» ستعمل على توفير التمويل اللازم لإجراء المسح وستوفر كافة البيانات والمعلومات المتاحة عن الشركات الناشئة حديثا، والتي تم تأسيسها بمراكز خدمات المستثمرين.

وأضافت أن البروتوكول الذي أُبرم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستهدف تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بعد التعرف عليها، مستطردة: «بعد تأسيس المستثمر لشركته يكون هناك بعض الإجراءات التي قد تمثل عوائق له، لذلك تعمل الوزارة من خلال هذا المسح على التعرف على أية تحديات لإزالة المعوقات المستقبلية».

وذكرت أن فريق عمل الوزارة سيشترك في متابعة أنشطة ونتائج برنامج المسح ومراقبة الجودة في جميع مراحل العمل الميداني.

من جانبه، أوضح اللواء بركات، أن الجهاز سيقوم بالأعمال الميدانية لإجراء المسح وتوفير الباحثين القائمين عليه، والتعاون في إعداد فريق العمل والتدريب على استخدام الاستمارة والتعريف بالمفاهيم الواردة بها، ووضع تصور واعتماد منهجية المسح وخطة العمل، وتجهيز برامج الإدخال بما فيها قواعد التحقق من صحة البيانات، وتوفير أماكن التدريب، وطباعة الاستمارات، وتوفير الأدوات الكتابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل