المحتوى الرئيسى

'دراسة': ارتداء الأحذية داخل المنزل يزيد من وزن الجسم

05/24 12:30

كشفت دراسة حديثة عن علاقة غريبة بين خلع الأحذية خارج المنزل، ووزن جسم الإنسان، وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأضافت الصحيفة، يمكن أن يساعد تجنب ارتداء الأحذية داخل المنزل في إنقاص وزن الجسم، حيث تحتوي الأحذية  علي مواد كيميائية ضارة تزيد من تراكم الدهون عن طريق التداخل مع هرمونات الجسم.

حيث تحتوي العديد من المنتجات المنزلية  علي مواد كيميائية تعرف باسم "obesogens" وتتداخل مع الهرمونات، ما يتسبب في ارتفاع مستويات الدهون داخل أنسجة الجسم.

وأجرى الباحثون في جامعتي Aveiro وBeira Interior في البرتغال، مراجعة لدراسات سابقة لمعرفة أكثر الأماكن التي تعرضنا لهذه المواد الكيميائية.

وكشفت، أن الملوثات هي الغبار المنزلى، والغذاء، والمنتجات اليومية، مثل أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل، أو مواد التنظيف الكيميائية.

وأوصى الباحثون أصحاب المنازل شراء المواد الغذائية الطبيعية والطازجة والخالية من المبيدات الحشرية، وتجنب منتجات التنظيف الاصطناعية.

كما أن تنظيف المنزل بانتظام يمكن أن يوقف المواد الكيميائية من التراكم في المنزل.

لليوم الثاني على التوالي تنطلق فعاليات انتخابات اللجان النقابية العمالية، من المرحلة الأولى، اليوم الخميس، بمحافظة بنى سويف، فى بعض اللجان، بعدما تقدم 281 مرشحًا بأوراقهم لخوض الانتخابات النقابية ...

أطلقت بطريركية الإسكندرية وإفريقيا لكنيسة الروم الأرثوذكس، حملتها الخدمية الأحدث بمطرانية كينشاسا "وسط إفريقيا". وجاء ذلك بقيادة المتروبوليت نيكوفورس، مطران كينشاسا "وسط إفريقيا"، والذي بدأ بمناولة ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل