المحتوى الرئيسى

فى ذكرى وفاته.. أبرز المعلومات عن إسماعيل ياسين

05/24 09:33

وراء كل تألق ونجاح مشوار طويل من المعاناة، وهذا ما كان عليه النجم الراحل إسماعيل ياسين الذي يصادف اليوم الخميس ذكرى وفاته، وهو واحد من أهم نجوم الضحك في مصر، إصراره على النجاح جعل منه نجم حفر إسمه في قلوب الكثيرين.

ولد إسماعيل ياسين عام 1912 بمحافظة السويس وعاش طفولة بائسة وحياة غير مستقرة، حيث لم يكمل تعليمه الابتدائى وترك المدرسة عقب وفاة أمه ودخول والده السجن بسبب تراكم الديون عليه، فاضطر أن يعمل مناديًا أمام محل بيع للأقشمة، ثم بدأ كمطرب صغير جدًا فى الأفراح الشعبية، حيث كان يمتلك مقومات نجم الاستعراض من شكل، وخفة ظل، وأداء متميز، وهنا بدأ فى ملاحظة موهبته وتأثر فى ذلك الوقت بالموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.

وقع في حب المونولوجست "سعاد وجدي" وانفصل عنها بعد شهرين من الزواج، وكانت تجمعه قصة حب كبيرة مع الراقصة ثريا حلمي، وكان يعشقها قبل زواجه من سعاد وجدي، وكانت تعمل في نفس الفرقة وكان من الصعب زواج اثنين من نفس الفرقة حفاظا على انضباط العمل.

في أواخر أيام حياته، عانى "سمعة" كثيرًا وتعرض إلى مآسٍ عديدة، منها إفلاسه المادي، حيث كانت تلاحقه مصلحة الضرائب لمطالبته بمتأخرات أرباحه عن الأعوام السابقة، كما حجزت على «عمارته»، فانهار كل ما بناه، وتخلى عنه أصدقاؤه المقربون من المنتجين الذين جنوا من وراء ضحكاته أموالًا طائلة، وظل يصارع المرض حتى توفى في 24 مايو عام 1972.

زقاق طويل، يتفرع منه عدد من الممرات التي لا تسمح إلا بمرور شخص واحد، على جانبيه قطع الملابس موضوعة على طاولات خشبية، إلى جوارها الباعة الذين وحدوا سعر القطع.. "الميضة"، قطعة من الأرض لا يعرفها سوي ...

أكد الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش بالجامعة منذ بدء الامتحانات حتى اليوم بلغت 50 حالة. وتفقد أبو المجد صباح اليوم، برفقة الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل