المحتوى الرئيسى

مسؤول تركي يستنكر منع ألمانيا تنظيم فعاليات انتخابية تركية

05/24 01:58

استنكر نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في حوار الأربعاء منع السلطات الألمانية خوض حملة انتخابية في صفوف الجالية التركية لديها قبل الانتخابات العامة المقررة في يونيو (حزيران) ووصف ذلك بأنه "عجز ديموقراطي".

وتساءل حياتي يازجي في الحوار الذي نشرته الصحيفة الألمانية فرنكفورتر اليمانيي تسايتونغ "يعيش ثلاثة مليون تركي في ألمانيا بينهم 1,5 مليون يحق لهم الانتخاب. هل من الصواب أن تقيد ألمانيا حقهم في المعرفة قبل الانتخاب؟"

وعبرت ألمانيا والنمسا وهولندا عن عدم رغبتها بالسماح بتنظيم تجمعات انتخابية تركية على أراضيها.

ونظم الرئيس التركي رئيس حزب العدالة والتنمية والمرشح للانتخابات المقبلة رجب طيب أردوغان تجمعاً كبيراً في سراييفو للجالية التركية في أوروبا.

وأضاف نائب رئيس الحزب "أنه عذر قبيح عندما يقول لنا أصدقاؤنا إنهم لا يستطيعون ضمان أمن الاجتماعات، لذلك أظن أن لدى أصدقاءنا الألمان عجزاً ديموقراطياً".

في ربيع 2017 ، منعت ألمانيا ودول أخرى تنظيم فعاليات على صلة بحملة الاستفتاء على توسيع صلاحيات الرئيس التركي بما في ذلك التجمعات التي كان من المفترض أن يخطب فيها وزراء.

وانتقد أردوغان ما وصفه بأنه "ممارسات عنصرية" واتهم ألمانيا بدعم "الارهابيين" مشيراً إلى الأكراد ومدبري الانقلاب الفاشل صيف 2016.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل