المحتوى الرئيسى

اليمن تطالب المنظمات الإغاثية بتقديم مساعدات لسقطرى والمهرة

05/24 01:39

طالبت الحكومة اليمنية، المنظمات الأممية الإغاثية والإنسانية، بتقديم المساعدات لمحافظتي سقطرى والمهرة في اليمن جراء تعرضهما للإعصار المداري.

من جانبه، دعا وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، المنظمات الأممية الإغاثية والإنسانية إلى سرعة إرسال فرق طبية وإغاثية لمحافظة المهرة وسقطرى وحضرموت والمحافظات، التي اجتاحها الإعصار المداري.

وطالب فتح، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي بالتنسيق مع المنظمات الإغاثية وتوجيهها لإرسال الفرق الطبية وأخذ الاحتياطات اللازمة لإنقاذ سكان محافظتي المهرة وسقطرى وباقى المحافظات ومدها بالاحتياجات الإنسانية والمساعدات الإغاثية والطبية ومخيمات الإيواء، وذلك لأن اثار الإعصار أكبر من تحمل السلطات المحلية في تلك المحافظات، والتنسيق مع السلطات المحلية ولجان الطوارئ لما فيه سرعة إنقاذ المتضررين.

وأشار فتح إلى أهمية التنسيق الكامل مع سلطات خفر السواحل والأرصاد لمواجهة أثار الإعصار.

وكان إعصار ماكونو تسبب الأربعاء، في غرق سفينة وجنوح أخرى وفقدان 17 شخصا ونزوح 200 أسرة في محافظة أرخبيل سقطرى جنوب اليمن، وسط تحذيرات من اقترابه من محافظة المهرة ووصول تأثيراته إلى محافظة حضرموت شرق اليمن.

زقاق طويل، يتفرع منه عدد من الممرات التي لا تسمح إلا بمرور شخص واحد، على جانبيه قطع الملابس موضوعة على طاولات خشبية، إلى جوارها الباعة الذين وحدوا سعر القطع.. "الميضة"، قطعة من الأرض لا يعرفها سوي ...

أكد الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش بالجامعة منذ بدء الامتحانات حتى اليوم بلغت 50 حالة. وتفقد أبو المجد صباح اليوم، برفقة الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل