المحتوى الرئيسى

مقتدى الصدر يُعلن التوافق على الحكومة الجديدة ويطلب رأي المرجعية

05/24 01:39

أعلن مقتدى الصدر، زعيم كتلة سائرون بالانتخابات العراقية والحائزة على المركز الأول، بشكل شبه نهائي الانتهاء من التوافق على التكتلات المشاركة في الحكومة المقبلة، وذلك بعد إجرائه العديد من اللقاءات من أصحاب الكتل الفائزة في الانتخابات النيابية.

وقال الصدر في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر: "اليوم أكملتُ لكم الصورة وأتممتُ لكم اللمسات الأخيرة بعد أن أكملتُ المشورة ورضيتُ لكم الحكومة، حكومة لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كردية ولا قومية ولا طائفية بل حكومة عراقية أصيلة ومعارضة بناءة أبيّة سياسية سلمية".

وأضاف: "ثم إني سوف أستنير برأي المرجعية والعشائر الأبيّة وبطبقات الشعب الكبيرة وسنطلعهم على تفاصيل الاجتماعات الكثيرة ليكون لهم الأقوال السديدة".

وإلى جانب ذلك، أكد الصدر أن المجال ما زال مفتوحا لمشاركة كتل أخرى في الحكومة المقبلة قائلا: "ننتظر الكتل النزيهة ذات التوجهات الوطنية الثمينة لتشكيل حكومة أبويّة قوية تعطي للشعب حقوقه وللفاسد عقوبة شديدة والله ولي التوفيق".

وحصلت قائمة سائرون، التي يقودها الصدر، على 54 مقعدا، محققة المركز الأول في الانتخابات التي جرت منتصف الشهر الجاري، فيما حلت قائمة الفتح بالمركز الثاني محققة 47 مقعدا بينما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ثالثا.

زقاق طويل، يتفرع منه عدد من الممرات التي لا تسمح إلا بمرور شخص واحد، على جانبيه قطع الملابس موضوعة على طاولات خشبية، إلى جوارها الباعة الذين وحدوا سعر القطع.. "الميضة"، قطعة من الأرض لا يعرفها سوي ...

أكد الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش بالجامعة منذ بدء الامتحانات حتى اليوم بلغت 50 حالة. وتفقد أبو المجد صباح اليوم، برفقة الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل