المحتوى الرئيسى

'اللثة الحمراء' علامة لأمراض مختلفة.. احذرها

05/24 01:38

إذا أصبحت اللثة السليمة فجأة حمراء أو متورمة، فإنها إشارة تنذر بالخطر، فاللثة الضعيفة والمريضة هي علامة على وجود أمراض مختلفة في تجويف الفم، فيما يلي بعضها:

"التهاب اللثة" هو مرض يحدث بسبب التهاب الغشاء المخاطي حول سن معين، هذا يسبب نزيف اللثة، وقد تواجه ردود فعل مؤلمة على الطعام البارد والساخن.

وفقًا لموقع "Health"، فالتهاب اللثة يحدث حين تنفصل الأنسجة عن الأسنان وتترك جيبًا تتعثر فيه بقايا الطعام، فيمكن أن يتسبب في ظهور أنواع مختلفة من الالتهابات.

يسبب مرض اللثة تسوسًا بطيئًا في اللثة، لتصبح جذور الأسنان مكشوفة وتظل غير محمية بينما تصبح الشقوق بين الأسنان متضخمة، فيجب عليك زيارة طبيب إذا تم اكتشاف أي من هذه الأعراض.

زقاق طويل، يتفرع منه عدد من الممرات التي لا تسمح إلا بمرور شخص واحد، على جانبيه قطع الملابس موضوعة على طاولات خشبية، إلى جوارها الباعة الذين وحدوا سعر القطع.. "الميضة"، قطعة من الأرض لا يعرفها سوي ...

أكد الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن عدد حالات الغش بالجامعة منذ بدء الامتحانات حتى اليوم بلغت 50 حالة. وتفقد أبو المجد صباح اليوم، برفقة الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل