المحتوى الرئيسى

غدا.. درجات الحرارة تبدأ فى الهبوط وانتهاء الموجة السبت

05/23 21:56

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبدالعال، إن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد منذ أسبوع، ستنتهى يوم السبت المقبل، وستبدأ درجات الحرارة فى الهبوط بداية من الغد، حيث ستنخفض من 2 إلى 3 درجات مئوية، وستواصل الانخفاض غدا بمعدل 3 درجات مئوية أيضا، على أن تستقر الأوضاع السبت المقبل، وستصل درجة الحرارة إلى 36 درجة.

وأضاف عبدالعال، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن البلاد ستتعرض لسقوط الأمطار بداية من الغد، حيث من المنتظر هطول الأمطار على السواحل الشمالية والمدن الساحلية والقاهرة، وقد تصل إلى حد السيول على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة الغد، على معظم أنحاء البلاد خلال ساعات النهار، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس لطيف ليلا على جميع الأنحاء، كما تتسبب الشبورة المائية خلال الصباح فى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتنشط على شمال الصعيد وخليج السويس، مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية.

ولفت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة غدا، فى القاهرة 38 درجة مئوية، على أن يكون الجو معتدلا فى المدن والمحافظات الساحلية، وستصل درجات الحرارة فى محافظات جنوب الصعيد إلى 45 درجة مئوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل