المحتوى الرئيسى

رئيس شركة «كريم»: نترقب زيادة أسعار الوقود ونجري 200 ألف رحلة يوميا

05/23 21:41

قال رامى كاطو، رئيس عمليات شركة كريم فى مصر، إنهم يترقبون قرار زيادة أسعار الوقود المقرر تطبيقها خلال الفترة القادمة، موضحًا أن زيادة الأسعار تؤثر على سعر الخدمة بشكل أساسي، وأن الشركة ستبحث أثر الزيادة المتوقعة على اقتصايات تشغيل الخدمة وهو ما سيرفع من سعر الرحلة على العميل.

وأوضح كاطو في تصريحات صحفية، أن متوسط عدد الرحلات المنفذة على منصة الشركة يصل إلى 200 ألف رحلة يوميا، وذلك عبر 14 مدينة تتوافر فيها الخدمة في مدن القاهرة الكبرى والدلتا والقناة والغردقة.

وفيما يخص ضعف جودة الخدمة المقدمة للعملاء خلال الفترة الأخيرة، أكد كاطو أن زيادة الطلب على الخدمة دفعتهم للاعتماد على كباتن وسيارات أكثر، إلا أن الزيادة كانت أكبر من احتوائها في سيارات حديثة، لذا بدأت الشركة تقبل سيارات أقل في الموديلات بشرط الحالة الجيدة، مؤكدًا أن الشركة تقوم بالتعامل مع الكباتن -قائدي السيارات- المخطئين بطريقة صارمة، وإبلاغ جهات التحقيق عند ارتكاب أحدهم مخالفة ترتقي إلى مستوى الجريمة.

وقال رامي إن الشركة جددت مفاوضاتها مع سائقي التاكسي الأبيض للانضمام إلى منظومة كريم، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف رفع معدلات تشغيل السيارات الأجرة وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الدخول لأصحاب التاكسى، موضحًا أن عدد المستجيبين يرتفع بنسبة 50% أسبوعيا، خاصة أن الشركة تتواصل بشكل مباشر مع السائقين وليس من خلال وكلاء.

وأشار في رده على سؤال "التحرير" إلى أن قانون تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات أمهل رئيس الوزراء شهرين لإصدار اللائحة التنفيذية بعد تصديق الرئيس على القانون، وبدء سريانه.

وأكد كاطو أن شركات تطبيقات النقل الذكى توافقت على نص المادتين 9 و10 الخاصتين بسرية بيانات العملاء، والتى تعتبر حقا دستوريا مع أحقية الجهات الأمنية فى الاطلاع عليها عند التحقيقات بهدف منع الجرائم، مشيرًا إلى أن القانون أقر أيضا 25% زيادة على ضريبة ترخيص السيارة، بالإضافة إلى رسوم سنوية على الكباتن تسدد للدولة تصل إلى ألف جنية سنويا، بالإضافة إلى 30 مليون جنيه تدفعها الشركة كل 5 سنوات.

 صناعة النقل التشاركى فى مصر تحقق 20% نموا سنويا فى عدد وظائف العمل غير المباشرة، بحسب رامي كاطو، حيث أوضح أن من تلك الوظائف صيانة السيارات، بالإضافة إلى 150 – 200 ألف فرصة عمل مباشرة، موضحًا أن الشركة تعتزم إطلاق خدمة جديدة قبل نهاية العام الحالى تحت اسم (سوا) وتعتمد فكرتها على مشاركة أكثر من عميل يسلكون نفس المسار فى تكلفة الرحلة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت تجربة الخدمة فى مدينة الإسكندرية كمرحلة أولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل