المحتوى الرئيسى

الإمارات تطلق أول 3 كتب صامتة لليافعين

05/23 14:33

كتب اليافعين تجربة جديدة لتعزيز التواصل مع الأطفال

قدم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الدعم لإصدار أول 3 كتب صامتة إماراتية والتي جاءت ثمرة لسلسلة من الورش الفنية التي نظمها المجلس ضمن فعاليات معرض الكتب الصامتة الذي استضافته دولة الإمارات العام الماضي، وشارك فيها عدد من الكتّاب والرسامين الإماراتيين والعرب، وذلك في إنجاز جديد يعزز من مكانة دولة الإمارات في صناعة الكتاب.

ويحمل الكتاب الأول عنوان "نهار وليل"، وهو للكاتبة والرسامة الإماراتية عليا الشامسي وصدر عن دار الهدهد للنشر والتوزيع.

أما الكتاب الثاني فجاء بعنوان "حلّقي" ومن تأليف الكاتبة والرسامة الإماراتية علياء البادي، وصدر عن الفُلك للترجمة والنشر .

في حين يحمل الكتاب الثالث عنوان "آه إنه ينتفخ" للكاتبة والرسامة عائشة البادي وهو صادر أيضاً عن الفُلك للترجمة والنشر، وجاءت هذه الإصدارات بعد الدعم الكبير من المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الساعي إلى تطوير قدرات الفنانين والرسامين المتخصصين في إنتاج كتب الأطفال بدولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيعهم لخوض غمار تجربة العمل على إصدار كتب صامتة والبحث عن الفكرة المناسبة لبناء قصة تتناسب مع الأطفال في مختلف أنحاء العالم بغض النظر عن لغاتهم أو مقدرتهم القرائية.

وأكدت مروة العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أهمية المساهمة في إصدار أول مجموعة من الكتب الصامتة الإماراتية التي تساعد الأطفال على تجاوز حاجز اللغة والاستمتاع بالقراءة بدون أية قيود، وفي نفس الوقت تنمية خيالهم في محاولة وضع تصوراتهم لسير القصص التي تتضمنها هذه الكتب .

الجدير بالذكر أن الكتاب الصامت لا يحتوي على نص بل يتضمن صوراً ورسومات فقط وينقل لقارئه الأفكار والمعاني من خلال الصور معتمداً اعتماداً كلياً على الصورة المقروءة في سرد مضمون القصة.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل