المحتوى الرئيسى

المهرجان الرمضاني بأبوظبي.. حراك ثقافي وأجواء روحانية

05/23 14:33

المهرجان الرمضاني في أبوظبي ـ أرشيفية

افتتح الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، الاثنين، فعاليات المهرجان الرمضاني الثالث عشر؛ الذي ينظمه نادي تراث الإمارات برعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس النادي بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة.

وأكد الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان أهمية المهرجان بما يضفيه من أجواء روحانية على ليالي الشهر الفضيل، سواء كان بالمحاضرات الدينية التي يقدمها نخبة من العلماء المسلمين، ضيوف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أو "مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم" التي واكب تطورها تطور المهرجان طيلة 13 عاما لتشجيع الشباب على تلاوة وتجويد القرآن الكريم.

وأعرب عن عميق شكره للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي وجه بتنظيم هذا المهرجان لمد جسور التواصل مع الجمهور لتعزيز الجانب الثقافي والتراثي والروحاني والمعرفي؛ المستمد من فضائل الشهر الكريم، ومقدرا حرصه على رعاية المهرجان وتطوره كي يبقى جزءا رئيسا من الحراك الديني الذي تشهده العاصمة أبوظبي.

وأشار الشيخ الدكتور أنس محمد قصار في كلمته الافتتاحية في المهرجان إلى أن عدد المرشحين من المتسابقين والمشاركين بلغ في دورة هذا العام زهاء المائة متسابق، انضموا إلى المسابقة من جميع الإمارات ومن عدة جنسيات.

وبدأت فعاليات المهرجان محاضرة بعنوان "رمضان شهر القرآن" لفضيلة الدكتور عبده إبراهيم أحمد حسن - أحد العلماء ضيوف رئيس دولة الإمارات - تطرق فيها إلى ما يتوجب علينا فعله خلال شهر رمضان وما علينا تدبره، وكيف تكون طاعاتنا لله سبحانه واقتداؤنا بالنبي صلى الله عليه وسلم.

ويشهد المهرجان مساء اليوم " الثلاثاء " أولى جولات " مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم"، فيما يشهد المهرجان مساء الخميس محاضرة عن "عام زايد" ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل