المحتوى الرئيسى

«فيفا» يبرئ لاعبي المنتخب الروسي من تعاطي المنشطات

05/23 01:49

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، أنه أنهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعائهم في القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، وذلك بعدما توصل إلى "ادلة غير كافية" على انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وحسب بيان أصدره فيفا: "عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين ، فتح الفيفا تحقيقات حول إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 بروسيا".

كان ماكلارين، رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات،قام بالتحقيق في انتشار المنشطات بين اللاعبين الروسي برعاية حكومية.

وأضاف البيان: "يمكن للفيفا أن يؤكد أن كافة التحقيقات المتعلقة بكل اللاعبين الروس الذي شكلوا القائمة الأولية.. اكتملت، بنتيجة عدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات".

وتابع البيان: "أبلغ الفيفا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بنتائجه ، وفي المقابل وافقت وادا على قرار فيفا بإغلاق القضية".

كانت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، قد طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بنشر نتائج التحقيقات حول تعاطي لاعبون روس المنشطات قبل بداية نهائيات كأس العالم التي ستقام الشهر المقبل.

وقال رئيس الوكالة، أندريا جوتزمان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" نطالب باصدار بيان من الفيفا قريبا، مضى الكثير من الوقت، تطبيق النتيجة المحتملة من التحقيقات أصبحت أكثر صعوبة".

وفي تحقيقات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة. وترددت تقارير ان من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وقال رئيس فريق التحقيقات بوادا جوينتير يونجير لمحطة "إيه أر دي" التلفزيونية إن ما اكتشف "يثير الشكوك للغاية وأنهم يهدفون للتأكد من أن الفيفا يحقق في هذه القضية بشكل شامل.

وكان آخر تعليق للفيفا حول هذا الموضوع في فبراير الماضي، حيث ذكر أنه طلب بإعادة اختبار الـ154 عينه و الـ23 لاعبا الذين شاركوا في كأس العالم 2014. وذكر الفيفا أيضا لـ"ايه أر دي" مطلع هذا الأسبوع أنه من المتوقع أن تتطور الأمور "خلال الأسابيع المقبلة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل