المحتوى الرئيسى

بدء تغيير مسار طريق باريس الأربعين تفاديًا للرمال.. 23 يونيو

05/23 01:46

أعلن وكيل وزارة النقل مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، المهندس نصر محمد نصر طبيخ، اليوم الثلاثاء،عن طرح مشروع تغيير مسار طريق باريس – درب الأربعين تفاديًا للتجمعات والكثبان الرملية.

وأكد نصر بدء التنفيذ الفعلي، فى 23 يونيو المقبل، بعد انتهاء إجراءات الطرح والبت الفني والمالي وترسية المشروع علي شركة متخصصة لبدء تحويل مسار الطريق من منطقة الكيلو 65 تفاديًا لمنطقة التجمعات للكثبان الرملية والتي تقطع الطريق بصفة دورية ومستمرة، الأمر الذي يقطع منطقة درب الأربعين عن باقي المحافظة.

وأوضح نصر أن تغيير مسار طريق باريس - درب الأربعين من منطقة الكيلو 50 وحتى الكيلو 70 بإجمالي 20 كم، نظرًا لوجود غرود رملية ضخمة تزحف على الطريق وتقطعه تتركز في منطقة الكيلو 60 و65 من الطريق لذلك سيتغير مسار الطريق بعيدًا عن مسارات تحرك الرمال.

ولفت نصر إلي أن مشكلة التجمعات دفعت الوزارة إلي البدء فى إزالة 400 ألف كم رمال من على جانبي طرق الداخلة – الفرافرة، والداخلة – شرق العوينات، والداخلة – الخارجة، والخارجة – أسيوط، لمسافة 40 مترًا طوليًا من علي جانب كل طريق لضمان عدم عودة الرمال مرة أخري وقطع الطريق.

تستكمل الدستور جولتها اليومية المخصصة لمحافظات الجمهورية المقررة طوال شهر رمضان الكريم، لرصد ما يميّز هذه الأقاليم من صناعة وتجارة وفن وثقافة وتاريخ وسياحة. اليوم نستعرض أبرز الأمثال والكلمات التي ...

كشفت إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا"، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن أنه رغم وجود واحدة من أعلى معدلات سوء التغذية بين الأطفال في العالم في مصر، إلا أنه من سخرية القدر فإن مصر أيضا من بين أكبر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل