المحتوى الرئيسى

3 وصفات جديدة لـ الكوسة على مائدة رمضان - روتانا

05/23 06:38

أغلب النساء يعرفن “الكوسة” بوصفة المحشي، أو كنوع من أنواع الخضار؛ ولكن في الحقيقة هناك العديد من الوصفات لعمل “الكوسة” لتجديد مائدة إفطارك في رمضان.. فيمكنك عمل بيتزا الكوسة، والكوسة البانيه، وفطائر الكوسة.

ملعقة صغيرة من مصحوق البصل.

ملعقة صغيرة من التوابل الإيطالية.

نضع صينية خبز كبيرة فى الفرن ونسخنها، وفي الجانب الآخر نطحن الكوسة، في معالج الطعام _ الكبة _ ومعها الملح ومسحوق البصل والدقيق والجبن والبيض، ونستخدم ملعقة السيليكون بنشر الخليط فى شكل قشرة بيتزا على صينية يكون سمكها بوصة وتكون الحواف أكثر سمكًا بحيث تبدو كقشرة تقليدية. وتسخن الصينية وتوضع فى الفرن لمدة 15 دقيقة وعليك بقلب الخبز على الوجه الآخر بوضع إحدى يديك تحت القشرة وأخرى فى الأعلى ثم اقلبي القشرة وضعيها على ورقة الخبز باستخدام قفاز الفرن على أن تبقى فى الفرن لمدة 10 دقائق أخرى ونخرجها بعد ذلك لتتذوق بيتزا الكوسة اللذيذة.

٣ ثمرات كوسة مقطعة لشرائح سمكها ١ سم.

٢ ملعقة صغيرة فلفل أحمر مقطع صغير.

٣ بيضات مخفوقة و١/٤ كوب ماء.

سخني الزيت في مقلاة وفي طبق عميق، اخلطي البقسماط والجبن والبقدونس والفلفل الأحمر والملح والفلفل. في طبق آخر، اخلطي البيض والماء، وضعي الدقيق في طبق ثالث. اغمسي الكوسة، في الدقيق ثم البيض ثم البقسماط، وحمري الكوسة حتى يصبح لونها ذهبيا، حوالي ٣-٤ دقائق. أخرجيها على مناديل ورقية لتمتص الزيت قبل التقديم.

2 بيضة 1 كوب دقيق لجميع الأغراض.

1 ملعقة شاي مسحوق الخبز.

1 كوب مايونيز عصير نصف ليمونة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل