المحتوى الرئيسى

قبل الحناوي.. إعلاميون وفنانون اتجهوا لخيانة الدولة من «منابر الإخوان»

05/23 06:37

أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة الإعلامية عزة فتحي محمد حسين الحناوي مقدمة برامج بالقناة الثالثة بالتليفزيون المصري سابقاً للمحاكمة التأديبية العاجلة، على خلفية التطاول على السياسة الإعلامية للدولة ونشر أخبار كاذبة في حق قيادات الإعلام ونشر عبارات ومشاركات تنطوي على إهانة القيادة السياسية على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.

وكانت عزة الحناوي تواصلت، وفقا للتحقيقات، مداخلة هاتفية لمدة 36 دقيقة مع قناة معادية لمصر تطرقت خلالها إلى سلطة الدولة على الإعلام وتطاولت فيها على نظام الإعلام المصري ونالت من السياسة الإعلامية بالدولة بطريقة مسيئة تثير الرأي العام.

وهربت عزة الحناوي المذيعة في التلفزيون المصري إلى تركيا في واقعة مفاجئة، إذ أعلن أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، التي تبث من إسطنبول، انضمامها إلى فريق عمل القناة، قبل أن تعود في شهر مارس الماضي لتعلن استقالتها من العمل في القناة وفسخ تعاقدها قائلة: "رفضت العمل بقناة الشرق لأسباب تتعلق بمبادئى الإنسانية والمهنية".

وانضمام الحناوي إلى قنوات الإخوان لم يكن الأول، حيث سبقتها شخصيات عديدة سلكت نفس الطريق، وفضلت الانتقال إلى "إعلام الجماعة"، "الوطن" ترصد أبرز الإعلاميين الذين انضموا لقنوات تنظيم الإخوان.

كانت بداية محمد ناصر كمذيع من خلال برنامج "يبقى أنت أكيد فى مصر" الذى كان يذاع على قناة "أون تى في"، والذى انتقد فيه تصرفات الشارع المصرى وعادات المجتمع وتقاليده بشكل ساخر.

وانتقل بعد ذلك إلى قناة "المحور" التى قدم فيها برنامج "شيزوفرنيا" والذى كان يفرد حلقاته للحديث عن شخصيات مصرية شهيرة، قبل ان ينتقل إلى العمل في قنوات الإخوان من تركيا.

عمل بالصحافة في بداياته، ثم عمل إعلاميا رياضيا في شبكتي فن ومودرن، وبعد ثورة يناير. قدم برنامج محطة مصر على قناة مودرن حرية التابعة لشبكة مودرن حتى تركها في فبراير 2012، لينضم لقنوات تنظيم الإخوان.

Comments

عاجل