المحتوى الرئيسى

المخللات تتربع على عرش مائدة رمضان.. 'البوليف' الأعلى إقبالًا

05/22 22:59

لاغنى عنه في إعداد الطعام، تتنوع أصنافه بمختلف ألوانه، يعد مكونا أساسيا على مائدة رمضان، هو المخلل.

ليمون، بصل، باذنجان، بنجر، زيتون، مشكل بوليف، أشكال وأصناف للمخللات.

أحمد الشيخ، صاحب محلات موالح بسوق الحقانية منذ أكثر من 100 عام، يتحدث للدستور، عن نشاط المحل طوال العام في الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ، ولكن في موسم شهر رمضان، يتحول إلى المخللات بمختلف أصنافها.

الأسعار مقارنة بالأعوام الماضية، فسعر المخلل البوليف "التشكيلة" 12 جنيها للكيلو، والزيتون يتراوح سعره من 16 إلى 36 جنيهًا للكيلو، فعلى سبيل المثال الزيتون الإسباني كان سعره 20 جنيهًا وأصبح 36 جنيهًا للكيلو، وهذا ترتب عليه ضعف إقبال الزبائن، وتقليل كميات الشراء للنصف تقريبًا.

انتقلت "الدستور" إلى منفذ بيع آخر، فقال شديد عبدالظاهر، يعمل في مهنة بيع المخلل منذ 32 عامًا، من خلال مصنعه الخاص: تتم زيادة بعض الأصناف مثل الزيتون المحشو جزر، المخلي، البنجر، والباذنجان.

وعن إقبال الناس على الشراء أكد أنه ضعيف والأسعار تتزايد، مفسرًا: "الناس تعبانة من زيادة المصاريف".

تستكمل الدستور جولتها اليومية المخصصة لمحافظات الجمهورية المقررة طوال شهر رمضان الكريم، لرصد ما يميّز هذه الأقاليم من صناعة وتجارة وفن وثقافة وتاريخ وسياحة. اليوم نستعرض أبرز الأمثال والكلمات التي ...

كشفت إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا"، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن أنه رغم وجود واحدة من أعلى معدلات سوء التغذية بين الأطفال في العالم في مصر، إلا أنه من سخرية القدر فإن مصر أيضا من بين أكبر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل