المحتوى الرئيسى

وفاة مخترع لوجو'الحب»'.. تعرف على حكاية روبرت إنديانا

05/22 22:59

توفى فنان البوب العالمي روبرت إنديانا، مبدع رمز الحب الأشهر، بمنزله في جزيرة قبالة سواحل ولاية ماين عن عمر يناهز 89 عامًا، ولتفانيه في عمله سهل التعرف على بصماته في منحوتات الحب التي رسمها وألقت بظلالها على أعماله الأخرى.

وقال جيمس برانان محامي "انديانا" إنه توفي يوم السبت من الفشل التنفسي، وكان أصدقاؤه قد أعربوا عن قلقهم لأن الفنان المنعزل لم يُسمع عنه منذ بعض الوقت.

سر شهرته كان تمثال النحت الذي رسمه، ويظهر فيه الحرف L وO المائلان على قمة V وThe E، يمكن التعرف عليهما في جميع أنحاء العالم، وكذلك أنشأ أعمالًا أخرى، وصاحب تصميمات "أمل"، على غرار "الحب" تكريمًا للرئيس الامريكى السابق باراك أوباما، بعد أن أصبحت الكلمة مرادفًا لأوباما من خلال ملصق شيبرد فيري.

في سنواته الأخيرة، عُرِف بأنه يعيش حياة متقلصة بشكل متزايد على بعد 15 ميلًا من البر الرئيسي في فينهالفين، حيث انتقل في عام 1978.

قالت صديقته كاثلين روجرز، لوكالة أسوشيتد برس إنها قلقة للغاية، واتصلت بوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ماين للتحقيق قبل ستة إلى ثمانية أسابيع وقالت:"كان رجلًا أفضل مما تم تصويره عنه، وكان منعزلا، ومشاكسا وصعبا في بعض الأحيان، ولكنه كان رجلًا مخلصًا ومحبًا للغاية".

وعلى الرغم من أنه ترك ثروة من الفن، طغى الحب على أعماله الأخرى، وعندما عقد متحف ويتني للفن الأمريكي عرضًا في عام 2013، وطلبوا منه كلمة حول منحوتته الحب أختصر الحديث وقال روبرت إنديانا:"حسنًا، لقد استغرق ذلك بعض الوقت".

تستكمل الدستور جولتها اليومية المخصصة لمحافظات الجمهورية المقررة طوال شهر رمضان الكريم، لرصد ما يميّز هذه الأقاليم من صناعة وتجارة وفن وثقافة وتاريخ وسياحة. اليوم نستعرض أبرز الأمثال والكلمات التي ...

كشفت إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا"، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن أنه رغم وجود واحدة من أعلى معدلات سوء التغذية بين الأطفال في العالم في مصر، إلا أنه من سخرية القدر فإن مصر أيضا من بين أكبر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل