المحتوى الرئيسى

أسوأ مشاهد الاغتصاب في دراما رمضان.. ابنة يسرا تتصدر القائمة ووالدتها ترفع دعوى قضائية

05/22 22:58

شهدت الدراما الرمضانية هذا العام مشهد اغتصاب واحد حتى الآن، والذي كان في أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل «رقم مجهول» للفنانة الكبيرة يسرا، حيث تعرضت نجلتها في المسلسل والتي تجسد شخصيتها الفنانة الشابة جومانا.

وأثار الفيديو حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، موضحين أن تلك المشاهد ليس لها داعي أو كان من الممكن الإشارة إليها دون تمثيلها، وذلك تقديرًا للشهر الكريم.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أسوأ مشاهد الاغتصاب التي تم عرضها في الدراما الرمضانية:

أثار مشهد اغتصاب جومانا نجلة لقاء سويدان، والتي جسدت شخصية ابنة غادة عبدالرازق، الذي عُرض ضمن أحداث مسلسلها الحالي «ضد مجهول»، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين قائل، إنّ هذه النوعية من المشاهد غير لائقة في شهر رمضان، وما بين موافق على عرضها في رمضان، بضوابط رقابية معينة.

والحقيقة أنّ هذا المشهد، والتي تلعب في هذا العمل دور ابنة غادة عبدالرازق، في أول أدوارها التمثيلية، ليس مشهد الاغتصاب الوحيد الذي أثار الجدل في الدراما، بل سبقتها مشاهد وأعمال، أثارتْ ضجّة أكبر.

لم تكن جومانا الوحيدة ممن قدم هذه المشاهد، فقد سبقتها والدتها في المسلسل أو الفنانة يسرا، فمن أهم هذه الأعمال مسلسل «قضية رأي عام»، الذي عُرض منذ سنوات، والذي تعرّضت فيه بطلاته الثلاث: يسرا، ولقاء الخميسي، وألفت عمر للاغتصاب على يد مجموعة من الشباب، وأصررن على الحصول على حقهنّ بشكل قانوني، برغم كل الضغوطات المجتمعية التي تعرضن لها.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تعرّضت للاغتصاب أيضاً، على يد أحد السائقين، ضمن أحداث مسلسلها «الحرباية»، الذي عُرض العام الماضي، وأثارتْ من خلاله جدلاً كبيراً أيضاً.

الأمر نفسه حدث مع الفنانة ريهام حجاج، التي تعرّضت للاغتصاب في مسلسل «وضع أمني»، الذي عُرض العام الماضي أيضاً، في مشهد وُصف بأنه الأجرأ في تاريخ الدراما.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل