المحتوى الرئيسى

مسؤول إيراني بعد صدمة بومبيو: واشنطن تسعى لتغيير النظام في طهران

05/22 18:52

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

بعد صدمة الشروط الأمريكية، قال مسؤول إيراني كبير، الإثنين، إن "تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن إيران تثبت أن الولايات المتحدة تسعى لتغيير النظام في إيران". 

وتوعدت الولايات المتحدة ملالي طهران بأقسى عقوبات في التاريخ إذا لم تستجب للشروط التي طالبتها بوقف برنامجها النووي والكف عن دعم التنظيمات الإيراهابية في الشرق الأوسط. 

المسؤول الإيراني أشار في تصريحات لـ(رويترز) ردا على إعلان بومبيو استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي، إلى أن "أمريكا تريد الضغط على إيران للإذعان وقبول مطالبها".

وسعى المسؤول الإيراني إلى حرف الأنظار عن قائمة المطالب التي وجهتها واشنطن لنظام الملالي، معتبرا أن تلك المطالب تثبت أن أمريكا تسعى بالتأكيد لتغيير النظام في إيران.

وكان بومبيو حدد 12 شرطا للتوصل إلى "اتفاق جديد" مع إيران، مع مطالب أكثر صرامة حول النووي، ووضع حد للصواريخ البالستية والتدخل الإيراني في النزاعات بالشرق الأوسط.

وقال بومبيو إن إيران "لن تكون أبدا بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، متعهدا بـ"ملاحقة العملاء الإيرانيين وأتباعهم في حزب الله في كل أنحاء العالم بهدف سحقهم".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل