المحتوى الرئيسى

نائب روسي: صواريخنا لن تدع الأمريكيين يشعرون بالقلق من تلكؤها أو تأخرها

05/22 15:26

طمأن نائب رئيس لجنة الدفاع في الدوما ألكسندر شيرين، الأمريكيين بأن الأسلحة التي توضع في الخدمة تعمل بدقة عالية، وذلك تعليقا على مزاعم أمريكية عن فشل إطلاق صواريخ روسية.

"300 "خنجر" روسي تغرق كل الأسطول الأمريكي

وقال النائب شيرين اليوم الثلاثاء لوكالة نوفوستي: الفشل جزء لا يتجزأ من الاختبارات أثناء صنع الأسلحة، وعموما، الشيء الرئيسي هو أن ما تم تفعيله ووضع في الخدمة في حالة تأهب، سيعمل بكل تأكيد.

ما هو المثير الذي ستعرفه موسكو عن صواريخ الغرب الذكية؟

وكانت قناة "CNBC" الأمريكية، قد نشرت تقريرا نقلا عن مصادر الاستخبارات الأمريكية، زعم أن جميع الاختبارات التي أجرتها روسيا على صاروخ كروز الذي يعمل بالطاقة النووية، من نوفمبر 2017 إلى فبراير 2018، لم تكلل بالنجاح. إلا أن هذه القناة أكّدت في الوقت نفسه، أن هناك تطوراً روسيًا آخر طرأ في مجال التسلح، بتمثل بإجراء اختبار ناجح على صاروخ روسي أسرع من الصوت يحمل رأسًا نوويًا، لا تملك الولايات المتحدة في الوقت الحالي مثيلا له ولا سلاحا قادرا على التصدي له.

وقال شيرين ردا على ذلك: "من أجل ذلك يتم إجراء الاختبارات، فعند عدم النجاح، يصار لإجراء التعديلات التي يتم استنباطها من هذه الاختبارات الفاشلة، وستكون بعد ذلك ناجحة. إنهم يختبرون الصواريخ في جميع أنحاء العالم، لأنها لا تطير بنجاح من أول مرة في أي مكان في العالم، لذلك لا أرى أي مأساة في هذا الأمر".

وأشار إلى أن بريطانيا على سبيل المثال حاولت مرارا وتكرارا في وقت سابق تنفيذ عمليات إطلاق ولكنها كانت غير ناجحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل