المحتوى الرئيسى

أبرزها محطات البنزين.. أشياء ستختفي بعد 10 سنوات

05/22 13:52

نحن نعيش في عالم دائم التغير، لكن من سلبيات التغيير أن الأشياء اليومية التي نعرفها ونحبها سوف تنقرض قريبًا، ويعتقد مدير مركز أبحاث RethinkX مايكل ماكوين، من سيدني، أن بطاقات الائتمان، وiTunes، ومواقف السيارات، ومحطات الخدمة، في غضون عشر سنوات على الأكثر سوف تتلاشى وتختفي لتكون جزءًا من متحف الماضي.

وأضاف "ماكوين": "هذه مجرد بداية للتغييرات المقبلة التي ستؤثر على كيفية عيشنا، فضلًا عن تعطيل عدد كبير من الصناعات".

ويلقي مايكل نظرة عن قرب على هذه الأشياء الأربعة اليومية التي يمكن أن تنقرض ولماذا.

وأوضح ماكوين أن مؤسسة التفكير RethinkX تعتقد أن السيارات ذاتية القيادة ستنهي مواقف السيارات.

وقال "إنهم يتوقعون أنه بحلول عام 2027، سيتم نقل 90 في المائة من أميال المسافر في الولايات المتحدة كل عام في مركبات ذاتية القيادة، وأن العديد من تلك السيارات لن يكون مملوكًا من قبل السائق، وبدلًا من ذلك، سيتم تنفيذ 90 في المائة من هذه الرحلة في سيارات على غرار سيارات "أوبر" بدون سائق، والتي ستشكل 60 في المائة من المركبات على الطريق، هذا يعني بمجرد وصولك إلى وجهتك لن تكون هناك حاجة لركن السيارة لأن سيارتك ستقلك إلى وجهتك ومن ثم تتوجه إلى منطقة الانتظار المحددة أو ربما تقود سيارتك نفسها إلى المنزل وتلتقطك في وقت لاحق.

وأوضح "ماكوين" أن هناك مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة التي تظهر في السوق والتي ستجعل بطاقات الائتمان غير مجدية.

إحدى هذه الشركات التي قامت بذلك هي ساحة الخدمات المالية، التي طورت وأطلقت التكنولوجيا التي ستحدد هويتك فور دخولك إلى المتجر، وسيكون نظام الدفع بالاسم، وهو نظام يرصد رقم الهاتف الخاص بك ويعرض وجهك على شاشة بحيث يمكن للشخص الذي يقف وراء تسجيل المشتريات ببساطة النقر على الصورة لإكمال الصفقة، وقام عملاق الدفع الصيني Alipay بالكشف عن تقنية "ابتسم لتشتري" وهي الدفع عن طريق عرض صورة العميل.

انتشر "آي تيونز" على الساحة عام 2001 وكانت خدمة لم يرها أحد من قبل، وظلت ذات صلة طوال السنوات الـ 17 الماضية، لكن تم الإعلان مؤخرًا أن شركة Apple Music لديها 38 مليون مشترك، إضافة إلى ما يقرب من 2 مليون مشترك في الشهر، مع أكثر من 6 ملايين مشترك في تقديم الخدمة مجانًا، كما أن الكثيرين لا يقومون بتنزيل الموسيقى، وفقًا لكل من Nielsen Music وBuzzAngle، عانت تنزيلات الموسيقى من هبوط حاد في العام الماضي، بعد سنوات من الترنح.

لن يتمكن العديد من الناس من تخيل عالم خالٍ من محطات البنزين، التي بدأت في عام 1913.

يعتقد "ماكوين" أنه لن يكون اختفاءها سريعًا، وسيكون ذلك بسبب انخفاض عدد الأشخاص الذين يستخدمون البنزين.

وأوضح: "إن نمو استخدام السيارات الكهربائية سيشهد زوال الحاجة للبنزين".

وفي كتابه الجديد، "كيف تستعد الآن لما يلي"، المؤلف الأكثر مبيعًا مايكل ماكوين، يرصد الأبحاث التي أجريت عن الاتجاهات المستقبلية، وكيف ستغير شكل العالم الذي نحياه.

صرح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بأنه تم ضبط 16 حالة غش بكليات الجامعة، جاءت بتطبيق عقوبة إلغاء المادة لـ11 طالب بكليات الآداب والتربية الرياضية والحقوق والسياحة والفنادق ...

توقفت الحركة المرورية بالطريق الزراعي "القاهرة - الإسكندرية"، اليوم الثلاثاء، باتجاه القاهرة، عقب انقلاب سيارة "نقل" محملة بجزر بنزلة كوبري دمنهور العلوي الجديد. تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل