المحتوى الرئيسى

حقائق غريبة تمامًا عن فيكتور هوجو

05/22 13:52

اشتهر الروائي الفرنسي فيكتور هوجو بكتابة Les Misérables، وهي القصة الواسعة عن المتهم الهارب جان فالجين، وThe Hunchback of Notre-Dame، والذي ربما لم يقدر على أن يتخيل أنه سيصبح في يوم من الأيام فيلمًا متحركًا من إنتاج شركة ديزني، ولكن هوجو، الذي ولد في 26 فبراير 1802، وتوفي في مثل يومنا هذا، عاش حياة خارج كتاباته: كان فنانًا بارعًا للغاية، وقدم الآلاف من الرسوم التوضيحية، ومعظمها للمعرض الخاص، وقضى 15 عامًا في المنفى لقمع الرؤوس مع نابليون.

على الرغم من أن هذه التفاصيل قد تكون مثيرة للاهتمام، إلا أنها لا تقارن ببعض المقتطفات والحقائق الأقل شهرة التي لا يمكن تجاهلها عنه، هذه خمسة أشياء قد لا تعرفها عن حياة فيكتور هوجو:

عندما كان شخصًا بالغًا، كان يحاول هوجو محاربة أزمة توقف الإلهام عن الكاتب عن طريق مطالبة خدامه بأخذ ملابسه وتركه في غرفة، عاريًا وبدون تشتيت، ولن يتم إرجاع ملابسه إلا إذا انتهى من الكتابة لهذا اليوم، وإذا كان الجو باردًا جدًا، فسيسمح لهوجو ببطانية.

كان هوجو عاطفيًا، تفاخر ذات مرة من أنه قام بعلاقات جنسية مع زوجة أديل تسع مرات في ليلة زفافهم، وقام هوجو بمضاجعة مئات النساء، وتقدمه في العمر لم يبطئه.

على ما يبدو كانت الرغبة الجنسية لهوجو غريبة، ففي بيته، قام بتثبيت ثقوب الرؤية في غرف نوم الضيوف حتى يتمكن من التحليق على أنشطة أصدقائه خلسة.

صرح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بأنه تم ضبط 16 حالة غش بكليات الجامعة، جاءت بتطبيق عقوبة إلغاء المادة لـ11 طالب بكليات الآداب والتربية الرياضية والحقوق والسياحة والفنادق ...

توقفت الحركة المرورية بالطريق الزراعي "القاهرة - الإسكندرية"، اليوم الثلاثاء، باتجاه القاهرة، عقب انقلاب سيارة "نقل" محملة بجزر بنزلة كوبري دمنهور العلوي الجديد. تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، ...

فى سهرة روحانية وليلة مباركة من ليالى صالون "المحور" الثقافي، والتي تحمل نسائم شهر رمضان المعظم، تحت عنوان "فى حب الحبيب المصطفى"، ليلة من ليالى الصالون التى لا تنسى تتخللها أدعية لمصر وجيشها وشعبها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل