المحتوى الرئيسى

غموض بشأن إعفاء الاتحاد الأوروبي من رسوم واردات الحديد الأمريكية

05/22 12:22

قالت مفوضة التجارة الأوروبية، سيسيليا مالمستروم، اليوم الثلاثاء، أنه قبل نحو أسبوع من موعد انتهاء إعفاء الاتحاد الأوروبي من الرسوم التي قررت الولايات المتحدة فرضها على وارداتها من منتجات الصلب والألومنيوم في أول يونيو المقبل، لم ترسل واشنطن أي إشارة عما إذا كانت ستمنح الاتحاد إعفاء دائمًا من الرسوم.

ويملك الاتحاد الأوروبي فرصة حتى نهاية الشهر الحالي، للحصول على إعفاء دائم من الرسوم الأمريكية التي تبلغ 10% على واردات منتجات الصلب، و25% على واردات منتجات الألومنيوم، والتي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها في مارس الماضي.

وقالت مالمستروم: إنه "لا يوجد أي وضوح حتى الآن، والمهلة تنتهي في أول يونيو المقبل، لا أعتقد أنه سيكون هناك إعفاء ممتد، لذلك سيكون هناك قرارات ما، وعلينا أن نكون مستعدين لمختلف السيناريوهات".

وكان قادة الاتحاد الأوروبي قرروا في قمتهم الأخيرة في الأسبوع الماضي، عرض الدخول في محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تحرير التجارة، إذا تم إعفاء الاتحاد من الرسوم الأمريكية دون شروط.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونيكر، يوم الخميس الماضي، إنه يمكن أن تكون هناك محادثات لتسهيل التجارة في أربعة مجالات؛ تشمل الطاقة، وبخاصة قطاع الغاز الطبيعي المسال، والتعاون بشأن القواعد التنظيمية، وإصلاح منظمة التجارة العالمية؛ لضمان مستوى أعلى من العدالة التجارية بين الدول، وتحسين سبل الوصول المتبادل إلى الأسواق في مجالات مثل السيارات والمشتريات الحكومية.

طرحت المنطقه المركزية العسكرية، سلعًا غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمدن (الغردقة - سفاجا - القصير)، تخفيفًا للعبء عن كاهل المواطنين، بتوفير المواد والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجًا ...

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل