المحتوى الرئيسى

الأونروا توجه نداء عاجلا لإنقاذ القطاع الصحى فى غزة

05/22 12:13

وجه بير كرينبول مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) نداء عاجلا إلى العالم من أجل انقاذ القطاع الصحي في غزة، مؤكدا أن تجريد غزة من الإنسانية لن يجلب السلام للمنطقة.

وحذر كرينبول في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم الثلاثاء من أن غزة تواجه كارثة صحية وإنسانية ستكون لها تداعيات لا تحصى على سكان القطاع.

وقال "إن العالم لا يقدر فعلا ما الذي حدث في غزة منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس الماضي"، لافتا إلى أن عدد جرحى مسيرات العودة يفوق عدد جرحى حرب 2014، معربا عن صدمته بعد الجولة التي أجراها في المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع.

وأشار إلى أنه ليس مصدوما فقط من عدد المصابين، وإنما من طبيعة الإصابات، موضحا أن طبيعة الإصابات تشير إلى أن الذخيرة الحية استخدمت لتسبب ضررا كبيرا في الأعضاء الداخلية والعضلات والعظام.

وأضاف كرينبول أن 70% من سكان غزة لاجئون، وأن هناك عددا منهم استشهد وآخر أصيب، معددا أسماء طلاب الأونروا الذين سقطوا في مسيرة العودة، مبينا أن ميزانية (الأونروا) ما زالت تعاني عجزا بقرابة 200 مليون دولار، مؤكدا أن الأولوية للتعليم وأنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة من أجل ذلك.

طرحت المنطقه المركزية العسكرية، سلعًا غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمدن (الغردقة - سفاجا - القصير)، تخفيفًا للعبء عن كاهل المواطنين، بتوفير المواد والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجًا ...

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل