المحتوى الرئيسى

الساحرة المستيرة تشعل أزمة بين رياضة النواب والجبلاية - صوت الأمة

05/22 09:56

حالة من السجال الدائم بين لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، واتحادة الكرة المصرى، والتى تشير فى معظمها على غياب التنسيق بين، الاتحاد واللجنة وهو ما أكده النائب سمير البطيخى عضو اللجنة، حيث لم تكن تلك المرة الأولى، والتى سبقها واقعة بث مباريات كاس العالم. 

أنتقد النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اتحاد الكرة المصرى، بعد فشل منتخب مصر للشباب أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح وفشله فى الوصول لبطولة أمم إفريقيا للشباب.

وأكد البطيخى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن الاتحاد أكد على لسان المهندس هانى أبو ريدة يطالب بخطة لإعداد الناشئين، فى الوقت الذى طالبت فيه لجنة الشباب والرياضة بالمجلس منذ اليوم الأول لها بالخطة التى يتبناها الإتحاد لإعداد منتخبات الناشئين، ليكون الرد بكل تعالى وغرور أن الإتحاد لدية خبراء وفنيين، مشيرا إلى أن الإتحاد يتبنى سياسة رد الفعل، ولم يسعى لإعداد خطة إلا بعد الفشل فى الوصول لبطولة امم افريقيا للشباب، وإقالة الجهاز الفنى للمنتخب.

وأكد البطيخى، أن النائب ثروت سويلم عضو لجنة الشباب والرياضة، والمدير التنفيذى للاتحاد دائما ما يرد على اللجنة كمندوب عن الإتحاد مطالبا اللجنة بعدم التدخل فى شأن الاتحاد، وهو ما ترفضه اللجنة خاصة بعد الهزيمة التى حققها منتخب الشباب، وسنبدا فى مخاطبة وزير الشباب والرياضة لفتح ذلك الملف، ومحاسبة الاتحاد لكن بعد أنتهاء من مشاركة المنتخب المصرى فى مباريات كاس العالم حتى لا يتم التأثيرعليه بشكل سلبى.

ولم تكن تلك المرة الأولى التى تشعل فيها الساحرة المستديرة أزمة بين لجنة الشباب والرياضة بالمجلس واتحاد الكرة، بل سبقتها أزمة بث مباريات كاس العالم والتى طالبت فيها اللجنة الجهات المسؤولة أتخاذ الاجراءات اللازمة لبث مباريات كاس العالم للشعب المصرى.

ليرد الكابتن مجدى عبدالغنى عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، إن طلب الإحاطة المقدم من نواب بالبرلمان، بشأن الإجراءات التي يجب أن تنفذها الدولة لإذاعة مباريات مصر فى كأس العالم، ليس بهذه البساطة، مشددا على أن الموضوع معقد للغاية، ومحاولات النواب لبثها جاءت متأخرة.

وأكد عبدالغنى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن حقوق البث تم بيعها لشركات، ولا يستطيع الاتحاد الدولي لكرة القدم التنصل من مسؤوليته تجاه تلك الشركات، مشير إلى أن بى ان سبورت القطرية هي المالكة لحقوق البث، من الصعب التفاهم معها فى ظل الأزمة السياسية التى بين مصر وقطر، خاصة أن قطر تتخذ بث تلك المباريات لأغراض سياسية، مؤكدا أن الإعلانات لا تغطى 25%من قيمة حق البث.

وتسأل عبد الغني عن الجهة المسئولة التى يخاطبها النواب مقدمي طلب الإحاطة، فى ظل عدم وجود وزير للإعلام فى مصر، وأن وزير الشباب والرياضة ليس له علاقة بالمباريات وبثها، مشددا على أن طلب النواب في غير محله.

ومن جانبهم رفضوا أعضاء اللجنة تلك التصريحات، ليرد النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قائلا"أن الكابتن مجدى عبدالغنى عضو مجلس الإتحاد المصرى لكرة القدم ليس من حقه التعقيب على أعضاء البرلمان وتسأل قائلا "هو مجدى عبدالغنى اللى بيقيمنا"، وأستطرد الزيات لو أراد مجدى عبد الغنى التعليق قليأتى للجنة الرياضة بالبرلمان.

فيما قال النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن طلب الإحاطة الذى تقدم به رئيس اللجنة المهندس فرج عامر، وطالب الدولولة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لبث مباريات كاس العالم للشعب المصرى جاء من قبيل حرص اللجنة على حق الشعب المصرى فى مشاهدته خاصة مع مشاركة منتحبنا الوطن بعد غياب 28عام.

وأكد النائب فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن اللجنة تسعى لإسعاد الشعب المصرى من خلال بث مباريات كاس العالم له، وأستطرد متسائلا عن دور الإتحاد والكابتن مجدى عبدالغنى، تجاه الشعب المصرى، والحرص على بث تلك المباريات.

ومن جانبه رفض الكابتن مجدى عبد الغنى عضو الإتحاد المصرى لكرة القدم التعليق على تصريحات أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والتى أكدو فيها أنه ليس من حقه التعقيب عليهم، أو تقييمهم، ولو أراد ذلك عليه أن يذهب للجنة فى البرلمان.

الفنلندى ميكايل فورسل يعلن اعتزال كرة القدم واتجاهه للتدريب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل