المحتوى الرئيسى

دفع رشوة 100 ألف جنيه لإلحاق ابنه بمدرسة دولية.. ضبط المدرسين المتورطين بالحادث

05/22 09:36

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على مدرسين لقيامهما بالنصب والاستيلاء من أحد المواطنين على مبالغ مالية بزعم تسهيل قيد نجله بإحدى المدارس الدولية.

وتبلغ لمباحث الأموال العامة من محامي بصفته وكيلًا عن المدعو "صالح. ى. ص"، بتعرض موكله لواقعة نصب من قبل شخصين زعما له قدرتهما على إلحاق نجله للتعليم بإحدى المدارس الدولية عن العام الدراسى 2017/2018، وتمكنا من الاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، وأحضرا له ما يفيد توريد المبلغ وشهادة إثبات قيد طالب باسم نجله، وبفحص المستندات المُشار إليها تبين إنها مزورة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عاصم داهش، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المدعو "إبراهيم. م. أ" 45 سنة مدرس لغة إنجليزية والمدعو "مدحت. أ. ب" 49 سنة مدرس كيمياء، مقيمان بالقاهرة حيث زعما للمبلغ بقدرتهما على قيد نجله بإحدى المدارس الدولية واستوليا منه على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، وقدم له الأول تلك المستندات المزورة.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبمواجهتهما أقرا بصحة الواقعة، وأضاف الثاني، أن دوره اقتصر على الوساطة بين الشاكي والأول، ولم يكن على علم بكون تلك المستندات مزورة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل