المحتوى الرئيسى

وكيل أوقاف الإسكندرية يوجه الدُعاة بالتواصل مع المواطنين في الأماكن العامة - إسكندراني

05/22 01:07

وجّه الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، جميع الأئمة والدعاة بالتواصل مع المواطنين في كل الأماكن والتجمعات، وبخاصة بالأندية الرياضية.

وقال العجمي، إن هذه الخطوة الهامة تأتي تنفيذًا للعمل على استيعاب عقول الشباب والنشء والتحاور معهم بأفضل أساليب المناقشة البناءة، وبأسرع طرق التواصل واستغلالهم لصالح بناء الوطن واستثمار الطاقات الإيجابية لهم.

وأوضح العجمي، أن استهداف الأندية مثل النادي الأولميبي، وسموحة، والاتحاد السكندري، ومراكز الشباب، والمساجد الملحقة بالمراكز التجارية، مثل مسجد مول سان استيفانو، وغيرها من الأماكن، نظرًا لكونها أكثر أماكن يتردد عليها الشباب، فهم أمل المستقبل وعماد الأمة.

وأشار العجمي إلى أن الدعوة إلى الله تعالى، تتضمن التمسك بكل خير وفضيلة، والبعد عن كل منكر ورذيلة، وحتى تؤتى تلك الدعوة ثمارها لا بد وأن تكون لها أساليب ووسائل، فأساليب الدعوة إلى الله تركز على المؤثرات التي يمكن أن تُحدث أثرًا في نفس المدعو، بينما تتعلق الوسائل بآليات حمل الدعوة إلى الناس.

ودعا العجمي، إلى ضرورة أن يتحلى الداعية بالحكمة والموعظة الحسنة، حتى يضمن ثمارها، فالحكمة تجعل الداعية حكيمًا في دعوته فيختار الوقت والمكان المناسبين لدعوة الناس، ويتمسك بالموعظة الحسنة التي تتضمن حسن اختيار الكلام المؤثر في نفس المتلقى.

كما أكد على أن الداعية لا بد له من التحلي بالأخلاق الحسنة، فالداعي إلى الله تعالى ينبغي أن يكون قدوة في سلوكه وتعامله في الحياة، ولا يأتي الأعمال التي ينهى الناس عن إتيانها.

واستكمل، يجب أن يتميز الداعي بالسماحة والبعد عن الغلظة والشدة، فمن أفضل أساليب الدعوة إلى الله أن يكون الداعية سمحًا، لا يعامل الناس بالشدة ويغلظ عليهم بالقول، بل يكون رفيقًا بهم، مشفقًا عليهم.

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275667554 لتصل لكم أخبارنا

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275667554 لتصل لكم أخبارنا

Comments

عاجل