المحتوى الرئيسى

ملعب نهائي الأبطال.. توج عليه راموس بـ«اليورو» وشهد تألق صلاح

05/22 00:11

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العالمية، تجاه الملعب الوطني بالعاصمة الأوكرانية، كييف، من أجل متابعة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2018، والتي ستجمع فريقي ريال مدريد الإسباني، بطل آخر نسختين للبطولة، وليفربول الإنجليزي.

ملعب "كييف" الذي تمت إعادة افتتاحه عام 2011، ليكون جاهزًا لاستضافة يورو 2012، في التنظيم المشترك بين أوكرانيا وبولندا، يلعب عليه منتخب أوكرانيا وفريق دينامو كييف الأوكراني.

ولعب 11 لاعبين على هذا الملاعب منذ اللعب عليه، بواقع 5 لاعبين من ليفربول، بينهم محمد صلاح في وقت سابق، و6 لاعبين من رريال مدريد.

ويستعرض "اليوم الجديد" في التقرير التالي، اللاعبين الذين سبقوا ولعبوا على هذا الملعب.

تواجد ميلنر، لاعب وسط ليفربول، على هذا الملعب في مباريات منتخب بلاده إنجلترا أمام السويد بدور المجموعات يورو 2008، وفاز فريقه 3/2  كلاعب أساسي، وتواجد في مباراة منتخب بلاده أيضًا أمام إيطاليا في ربع نهائي البطولة، والتي انتهت بخسارتهم بضربات الترجيح.

ولعب ميلنر ثالث مبارياته، في تصفيات كأس العالم 2014، مع منتخب بلاده أمام أوكرانيا، وكان لهم آثر في حفاظ على تصدر إنجلترا للمجموعة قبل مباراتين من النهاية.

لاعب وسط فريق ليفربول والذي سيغيب عن المباراة النهائية للأبطال للإصابة، لعب أول مباراة كبديل، في مباراة إنجلترا والسويد بيورو 2012، والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدفين.

لعب مهاجم ريال مدريد عدد من المباريات على هذا الملعب، بداية من مباراة الفريق مع منتخب السويد في ختام مباريات يورو 2012، كلاعب أساسي، وخسر منتخب بلاده بهدفين دون رد، كما شارك كبديل في مباراة الملحق المؤهل لكأس العالم وخسر فريقه بهدفين دون رد.

تواجد اللاعب كبديل في مباراة ربع نهائي اليورو 2012، أمام إيطاليا، وشارك كبديل في هذا المباراة التي خسرها منتخب بلاده بضربات الترجيح، وينتظر تواجده في المباراة القادمة.

في نهائي اليورو، بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا، لعب سيرجيو راموس في تلك المباراة التي انتهت بتتويج منتخب إسبانيا باللقب بالفوز برباعية نظيفة.

الكراوتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، لعب مع فريق دينامو زغرب، بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال عام 2013، ولعب أساسيًا وخسر بهدفين دون رد.

أثناء إعارته لفيورنتينا، لعب صلاح أمام دينامو كييف الأوكراني، على هذا الملعب، واستطاع في الخروج بفريقه بالتعادل بهدف لمثله، في الدور ربع النهائي لبطولة اليوربا ليج 2015.

الإسباني مدافع ريال مدريد، زار الملعب مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أوروبا 2018، وكان الفريق يلعب بتشكيلة شابة وفاز بهدف نظيف

في ذات المباراة السابقة لعب ايسكو كلاعب أساسي، ومن المتوقع أن يظهر مع فريقه ريال مدريد في اللقاء النهائي أمام ليفربول، يوم السبت المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل