المحتوى الرئيسى

السفير الأمريكي باليمن يؤكد رفض بلاده التدخلات الإيرانية

05/21 23:02

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، رفض بلاده الكامل لتدخلات إيران في شؤون اليمن واستمرارها في دعم مليشيا الحوثي وتهديد أمن دول الجوار خاصة السعودية بالصواريخ الباليستية، وتعريض الملاحة الدولية للخطر، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح بما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بسبب الطموح الإيراني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية والمستجدات الراهنة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وجدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم الولايات المتحدة للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن، منوها بما تبديه الحكومة اليمنية الشرعية من تجاوب وتفاعل مع الخطوات والجهود المبذولة لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني بإيقاف الحرب.

وخلال اللقاء بحث الجانبان الجهود الأممية والدولية المبذولة لتحريك مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية، والتحركات الأخيرة للمبعوث الأممي بما في ذلك التحضير لإطلاق خارطة طريق مرتقبة، بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا، والتنسيق المشترك لدعمها.

وتداول الجانبان، الآراء حول استمرار الدعم الإيراني لميليشيات الحوثي الانقلابية، وتزويدها بالصواريخ الباليستية وكذلك تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وتطابق وجهات النظر اليمنية الأمريكية حول ضرورة أن يكف النظام الإيراني تدخلاته ودعمه للمليشيات المتمردة وتغذية التوتر والنزاعات في المنطقة.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل