المحتوى الرئيسى

الإعدام لثلاثة عاطلين قتلوا صديقهم بالطريق الصحراوي

05/21 22:57

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار حسام دبوس، بالإعدام شنقًا لثلاثة عاطلين على خلفية اتهامهم بقتل صديقهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد لخلافات سابقة بينهم.

وجاء في قرار الإحالة الذي أعدته النيابة العامة في القضية التي حملت رقم 20512 لسنة 2017، أن المتهمين محمد عبدالعاطى سليمان وشهرته "بيصة" ٢٤عامًا، سائق، ومحمد سعد فاضل وشهرته "سمكة" ٣٠ عامًا، ورمضان محمد رمضان وشهرته "حسام" ٢٣ عامًا، قتلوا معاذ رفعت عشرى، فى العشرينات من عمره، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد لخلاف مسبق بين المتهمين الأول والثانى على تجارة حشيش، حيث استدرجوا المجنى عليه بمساعدة المتهم الثالث بسيارته لمكان خالٍ من المارة، وبدأوا بخنقه ثم ضربه على رأسه بآلة حادة، ولم يتركوه إلا بعد وفاته.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين بعد إنهاء جريمتهم سرقوا مبالغ مالية من المجنى عليه وتركوه جثة هامدة وفروا هاربين، وكشفت أقوال المتهمين أن المتهم الثالث أقر بتواجده على مسرح الجريمة واتفاقه مع المتهمين الأول والثانى لاستدراج المجنى عليه لمكان الجريمة.

وثبت تقرير المعمل الجنائي أن الجثة المعثور عليها للمجنى عليه، كما ثبت بالاستعلامات المرفقة الخاصة بهواتف المتهمين الأول والثالث والمجنى عليه، تطابق خط السير المفترض للمتهمين والمجنى عليه وما أدلى به المتهمان من إقرارات بالواقعة.

وثبت في أقوال والد المجنى عليه، خلال التحقيقات، أن نجله تغيّب فى منتصف يناير ٢٠١٧ الماضى، وعندما بحث عنه علم بأن المجنى عليه فى ذات تاريخ تغيبه ذهب برفقة المتهم الثانى ليبتاع بعض المواد المخدرة ولم يعد حينها وعليه توجه للإبلاغ.

كما أقر المتهم الأول بارتكاب الواقعة تفصيليًا بتحقيقات النيابة العامة لما بيّنه وكذا المتهم الثاني وبين المجني عليه من خلاف مسبق انتوى فيه الخلاص من الأخير مستعينين بالمتهم الثالث، منفذين مخططهم الإجرامي باستدراجهم للمجني عليه بالسيارة بقيادة المتهم الثالث.

وثُبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وجود كسور بكل من الجدارية اليمنى واليسرى وكسور بحجاج العينين والحاجز الأنفي وكسر بعظام الوجنة اليسرى كما تبين وجود كسر شرخي بمنتصف الفك العلوي والسفلي وكسور بقاع الجمجمة مصحوبين جميعًا بدكانات مشتبهة بعجينة المخ.

وأشار تقرير الطب الشرعي إلى أنه لا يوجد ما يمنع فنيًا من جواز حدوث الوفاة من الإصابات الرضية بالرأس والوجه، كما ورد بمذكرة النيابة باعترافات المتهمين، فيما أكد تقرير قسم الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، أنه ثبت أن المقطع الصوتى المرفق لمحادثة هاتفية أقر فيها المتهم الأول بتعديه على المجنى عليه محدثًا إصابته ووفاته.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل