المحتوى الرئيسى

هل يتنازل يسري فودة عن جنسيته البريطانية بسبب والد ميجان ماركل؟

05/21 22:18

واجه الإعلامي يسرى فودة، حملة هجوم واسعة من متابعى مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تعليقه على حفل الزفاف الملكي للأمير هاري وماركل ميجان، والذي أقيم مؤخرا بقصر وندسور التاريخي، بسبب رفضه لاستبعاد والد ميجان ماركل من مراسم الزواج، واتهامه للعائلة الملكية البريطانية بالطبقية.

وكان فودة قد كتب منشورين عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وصف فى إحداهما العروسين بـ"اللاعبة والأحمق"، وقال فيه: "ماسورة طفح غير صحي على النيوزفيد اليوم في عُرس القبعات الطاووسية والأزياء البورجوازية والوجوه الرثة الجائعة إلى عفن الطبقية والفشخرة، اللاعبة تستحق الأحمق، والأحمق يستحق اللاعبة، لكنّ أحدًا لا يستحق أن يستيقظ على مثل هذا بينما يمتلئ العالم بالظلم".

واستنكر فى منشوره الثاني-الذي أرفقه بصورة من الحفل- عدم حضور والد العروس لتسليمها للعريس قائلا: "رضخت بنت الشعب العامل للرغبة الملكية وحرمت أباها من لحظة العمر. لكن الأكثر بؤسًا أنها أيضًا حرمت أمها التي بدت في الصور منعزلة وحيدة وكأنها منبوذة، وحرمت كذلك أي أحد من عائلتها من أن يقدمها إلى عريسها.. هذه أول مرة أرى فيها عروسًا تُقدم إلى العريس عن طريق أحد أفراد أسرة العريس. ربما أكون مخطئًا، لكن بعد بحث سريع، توجد في هذا الرابط بدائل لمن يمكن أن يقوم بهذا الدور في حال عدم وجود الأب. أحد البدائل أن تمشي العروس وحدها.. أو حتى مع كلبها".

واختتم فودة تعليقه على الصورة بـ: ”في اعتقادي دائمًا أن من لا خير فيه مع أهله لا خير فيه مع أي أحد.. أعلن تضامني من الآن مع كيت”.

وتداول المتابعون المنشورين، واستنكروا تعليقات فودة، ووجّه له العديد منهم أسئلة مثل: "ولما هما وحشين وظالمين، بتحمل الجنسية الإنجليزية ليه؟، وقال آخر: "أنشروا ياجماعة صور بن لادن بدلا من صور الأفراح عشان يسرى ينبسط"، وتعليق آخر:" لما أمك تبقى غضبانة عليك وبعد ما كنت محلل سياسى بقيت مسئول صفحة الاجتماعى وصندوق القراء"، فيما علّقت إحدى المتابعات قائلة: "لما ذكوريتك تفرض عليك تحمى عائلة مالكة أجنبية من غدر المطلقات الحيزبونات اللى ملهومش خير فى أهاليهم".

ويحمل الإعلامي يسري فودة الجنسية الانجليزية منذ سنوات، وسافر بجواز سفره البريطاني، بعد توقّفه عن تقديم برنامجه "آخر كلام" على قناة "أون تى فى" عقب بعض الاختلافات فى وجهات النظر بينه وبين إدارة القناة حول تغطية الانتخابات الرئاسية التى فاز بها المعزول محمد مرسى.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل