المحتوى الرئيسى

أطعمة ومشروبات عليك تناولهم في رمضان

05/21 22:18

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف في فقدان الجسم كمية كبيرة من الماء عن طريق التعرق وفقدان بعض المعادن الهامة به، خاصة في شهر رمضان.

وهناك أطعمة غنية بفيتامينات تساعد على الحد من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، وذلك حسبما أوضحها موقع "top 10 home remedies".

يساعد على عدم تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم، كما يعمل على مكافحة السرطان، كونه مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية "ك"، وفيتاميني "أ" و"ب".

يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكوليسترول التي تعطي طاقة للتصدي للإجهاد الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، كما أنه مصدر غني لـ"أوميجا 3".

يعتبر الخس عنصرًا أساسيًا في طبق السلطة، كونه غنيًا بالألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بكمية وفيرة من الماء.

تعتبر البطاطا مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم الضروري لصحة القلب، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على توفير الماء بالجسم.

يعمل كمدر للبول والتخلص من الماء الزائد دون أن يسبب الجفاف.

يحافظ على رطوبة الجسم في الصيف، ويساعد على مكافحة السرطان وأمراض القلب.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل