المحتوى الرئيسى

الجيوشي يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بجولة في منشأة القناطر

05/21 22:16

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني اليوم الاثنين لجان سير امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية في عدد من لجان إدارة منشأة القناطر التعليمية بمحافظة الجيزة.

وضبط الجيوشي أثناء تفقده للجان حالتين للغش من ملازم، وتم إحالة الطالبين للتحقيق، واستبعاد الملاحظين المتقاعسين عن أداء دورهم، والتأكيد على التزام الجميع من طلاب وملاحظين بتوفير جو هادئ للطلاب لتأدية امتحاناتهم بنجاح.

ولاحظ الجيوشي تأخر بعض اللجان في جمع التليفونات المحمولة من الطلاب، وهو ما أدى إلى مروره على كافة الفصول؛ للتأكد من وضع التليفونات بعيدًا عن حوذة الطلاب، ثم تواصل الجيوشي على الفور مع المديرية لتعزيز التواجد الأمني في اللجنة، وهو ما استجابت له مديرية الأمن بالجيزة على الفور.

من ناحية أخرى، نشر أحد المواقع الإلكترونية خبرًا عن حالات غش عن طريق مجموعات واتس آب، وقد أوضح الجيوشى أن المحادثة بين الطلاب كانت في تمام التاسعة، وهو ما لم يتسن لنا تأكيده أو نفيه لأن ما نشره الموقع لا يحمل أَي تأكيد أو نفي لمكان الطالب أثناء المحادثة، وهل كان الطالب داخل اللجنة أم خارجها، أو ما إذا كان طالب في الدبلوم من الأصل، كما لم يحمل الخبر أَي بيانات عن أرقام تليفونات الطلاب التي تم طمسها من قبل الموقع الإلكتروني.

وأهاب الجيوشي بكل وسائل الإعلام تزويد غرفة العمليات بالوزارة بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات الواتس آب، وهو واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها، مشيرًا إلى أنه لكي نستطيع القضاء على ظواهر الغش الإلكتروني التي تهدم مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، علينا أن نتكاتف جميعا كل في موقعه، لأن المسئولية تتعدى حدود وزارة التربية والتعليم إلى كل الجهات المعنية بمكافحة حالات الغش الإلكتروني.

وفي نفس السياق، أضاف الجيوشي أن غرفة العمليات أفادت بضبط طالب بالشرقية متلبسًا بتصوير ورقة الأسئلة قبل إرسالها خارج اللجنة، وتم إحالة الطالب للتحقيق، وقد تم توجيه الشكر للملاحظ اليقظ الذي أدى عمله بكل جد واجتهاد.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل