المحتوى الرئيسى

زميله: صلاح أنسانا كوتينيو.. ورمضان لن يؤثر عليه

05/21 20:10

تحدث ألبرتو مورينو لاعب ليفربول عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وعن زميله المصري محمد صلاح، وذلك في حوار مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

اللاعب الإسباني كان عنصرا أساسيا في تشكيلة ليفربول طوال دور المجموعات قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة بشهر ديسمبر أبعدته عن الصورة لما تبقى من موسم.

وفي نهائي كييف يوم 26 مايو، لا يعتقد مورينو أن ريال مدريد مرشحا للفوز: "لا يوجد مرشح في المباراة النهائي، تواجُدنا هنا يعني أننا استحقينا ذلك. إنه نهائي دوري أبطال أوروبا وأي شيء يمكن أن يحدث. ريال مدريد أحد أفضل أندية العالم، إلا أن ليفربول قدم موسما رائعا وحطم كل الأرقام، مع صلاح الرائع، مع فيرمينو، مع ماني.. أعتقد أننا نمتلك فريقا تنافسيا، النهائي سيكون جميلا".

وأبدا مورينو انزعاجه من لكنة التقليل بجودة فريق ليفربول: "الكثيرون يتحدثون دون خلفية، إنهم منجرفون وراء الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. لم يشاهدوا ليفربول طوال الموسم، قدمنا موسما رائعا ومنذ ربع النهائي باتت الفرق المنافسة تخشانا".

اللاعب الأندلسي اختار اسما يود عدم مشاركته في صفوف ريال مدريد: "كريستيانو رونالدو، جميعهم لاعبون رائعون، ولكنه يمتلك شيئا خاصا في دوري أبطال أوروبا، دائما ما يسجل الأهداف ويقدم مستوى رائع".

البرازيلي فيليبي كوتينيو رحل عن ليفربول في منتصف الموسم وانتقل إلى برشلونة، إلا أن الفريق لم يتأثر كثيرا بهذا النقصان، ومورينو علل الأمر بوجود صلاح: "الأمر صعب، إلا أن صلاح جعلنا ننسى كوتينيو بشكل ما. ما قام به صلاح هذا الموسم هو شيء رائع، جعلنا لا نفتقد كوتينيو. كوتينيو صنع وسجل الكثير من الأهداف، لكن صلاح هداف لديه غريزة داخلية، بينما كوتينيو كان مبتكرا أكثر".

وبمزامنة المباراة مع شهر رمضان، لا يرى مورينو أن صلاح سيتأثر كثيرا بالصيام لساعات طويلة من اليوم: "سبق وأن ذكرت بأننا سنأكل من أجله حتى يتحلى بالقوة (يمزح)، لن يكون الأمر سهلا، ولكنه معتاد على رمضان، مر بالأمر أحيانا في فترة الإعداد قبل الموسم والأمر وقتها أكثر صعوبة، إلا أنه تأقلم مع الوضع بشكل جيد. آمل أن يقدم أفضل مباراة في مسيرته يوم 26 مايو وأن نفوز بدوري أبطال أوروبا".

وعند سؤاله عن أي الثلاثي يفضل بين الـ "بي بي سي" والـ "إم إس إف"، كانت إجابته مباشرة: "الـ إم إس إف دون شك".

ووصف مورينو ثلاثي هجوم ليفربول في كلمة واحدة: "صلاح يسجل الأهداف، ماني لاعب مباشر، فيرمينو نجم متكامل".

المقارنة بين روبرتو فيرمينو وكريم بنزيمة: "فيرمينو يسجل ويساعد الآخرين، يقوم بعمل عظيم. إنه مفتاح لعب، يقوم بكل شيء".

ماني أسرع أم صلاح؟: "ماني أسرع في المسافات القصيرة، صلاح أسرع في المسافات الطويلة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل