المحتوى الرئيسى

حاربي جفاف البشرة في رمضان بـ10 حيل.. منها الموز والشيكولاتة

05/21 20:10

البشرة تتعرض للجفاف بسبب تغيرات الطقس وأشعة الشمس خلال فصل الصيف وقلة تناول المياه والخضراوات كل هذه العوامل تسبب جفاف البشرة، وفي شهر رمضان تحديدًا يزيد الجفاف مع نقص شرب المياه، لذلك عليك تعويض هذا النقص ببعض الماسكات الطبيعية داخل منزلك للحصول على ترطيب وبشرة ناعمة خالية من الجفاف والتشقق، ومن هذه الوصفات المنزلية..

1- احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه بين الإفطار والسحور، وتناول طبق من السلطة مع وجبة الإفطار والسحور، فهو غني بأنواع كثيرة من الخضراوات ويساعد في نضارة البشرة.

2- البيض والعسل خليط مناسب للتخلص من جفاف البشرة، اصنعي ماسك منهما بإضافة صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل وفيتامين E، ضعي الخليط على وجهك ربع ساعة ثم اشطفيه جيدًا، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة.

3- السكر والليمون وزيت الزيتون يساعدان في الحصول على الترطيب، فهذا الخليط يساعد في التقشير والتخلص من خلايا الجلد الميت، طبقي الخليط على وجهك ثم اشطفيه، وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فاحرصي على تجنب وضع الليمون أو أضيفيه بكمية قليلة.

4- الخيار معروف بقدرته على الترطيب، فهو يعالج جفاف البشرة، اهرسي خيارة وأضيفي إليها أي نوع من الزيوت الطبيعية، وطبقي الخليط على وجهك 30 دقيقة ثم اشطفيه، تحتاجين لاتباع هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة جيدة.

5- جل الصبار يساعد في علاج جفاف البشرة ويمنح بشرتك الحيوية وينظفها من أي أوساخ عليها، كل ما عليك هو استخدام جل الصبار ووضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء، يمكنك تطبيق الخليط 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من الخلايا الميتة.

6- الجلسرين موجود داخل منزل كل فتاة خاصة في الشتاء، فهو يحل مشاكل الجفاف، استخدميه كمرطب لحل مشاكل الجلد الجاف، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، ويمكنك إضافته إلى ماء الورد المعروف بفوائده للبشرة، ضعي الخليط على وجهك قبل النوم وستلاحظين النتيجة بعد أسبوع على الأقل.

7- اهرسي الموز مع الحليب، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، سيساعدك هذا الخليط في تنعيم البشرة ومحاربة الجفاف.

8- اللبن غني بمضادات الأكسدة، ويساعدك على محاربة التجاعيد وعلامات كبر السن، استخدميه لترطيب البشرة، من خلال مزجه مع العسل والليمون، ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد.

9- معظمنا يحب الشيكولاتة، ولكن هل فكرت يومًا في استخدامها على وجهك، اخلطي بودرة الكاكاو مع قطرات من العسل، وضعيها على وجهك ودلكي برفق، ثم اتركي الخليط ربع ساعة، واشطفيه بالمياه بعد ذلك، كرري الماسك مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة خالية من الجفاف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل