المحتوى الرئيسى

نواب بريطانيون: الفساد الروسي ليس موضع ترحيب

05/21 20:06

الجاسوس الروسي سكريبال يصارع للبقاء

بريطانيا تدعو مجلس الأمن لاجتماع عاجل بخصوص تسميم سكريبال

بريطانيا سترد بـ"قوة" إذا ثبت تورط روسيا في واقعة الجاسوس السابق سكريبال

بريطانيا: بدء التحقيقات بحادثة الجاسوس سكريبال

بوتين ساخرا: لو تعرض سكريبال لمادة سم عسكرية لمات

سكريبال يغادر المستشفى بعد محاولة تسميمه في بريطانيا

مجلس الأمن سيعقد اجتماعًا طارئًا الاربعاء حول تسميم سكريبال

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعتبر تسميم سكريبال عملية "مقلقة للغاية"

لندن: طالبت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني الاثنين حكومة تيريزا ماي بمكافحة الاموال الروسية "الفاسدة" التي يتم "تبييضها" في لندن، محذرة من أن "أغماض العينين" عن هذه الاموال من شأنه أن ينال من صدقية المؤسسات البريطانية.

وقالت اللجنة في تقرير إنه "ليس هناك أي عذر لأن تغمض المملكة المتحدة عينيها في الوقت الذي يستخدم فيه فاسدو الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين ومنتهكو حقوق الانسان المال المبيّض في لندن لإفساد حلفائنا وإضعاف شراكاتنا وتقويض الثقة بمؤسساتنا".

وكانت رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي شددت من سياستها ازاء موسكو بعد عملية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال على الاراضي البريطانية في 4 مارس، والذي اتهمت لندن الحكومة الروسية بالوقوف خلفها، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وإثر تسميم سكريبال طردت الحكومة البريطانية دبلوماسيين روسًا ووعدت بتعقّب "المجرمين والنخب الفاسدة"، في حين ان النواب اقروا تعديلا تشريعيا يتيح فرض عقوبات تهدف الى مكافحة انتهاكات حقوق الانسان و"محاسبة" مرتكبيها.

ولكن اللجنة اعتبرت ان "الرئيس بوتين وحلفاءه تمكنوا من مواصلة عملهم، كما لو ان شيئًا لم يحدث، بإخفاء وتبييض اموالهم الفاسدة في لندن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل