المحتوى الرئيسى

'خفة يد' و'سك على اخواتك'.. مسلسلات اختارت أسوان لتصوير مشاهدها

05/21 20:02

يشتهر أناسها بالطيبة والروح النقية والكرم، النيل فيها لونه مختلف والهواء صافي "يرد الروح"، ففي أسوان كل شيء بديع، واختار مخرجي 3أعمال درامية في رمضان هذا العام التصوير هناك على الرفغم من ارتفاع درجات الحرارة، فالمناظر الطبيعية الخلابة لا تتكرر في أى محافظة أخرى سواها.

اختار فريق عمل مسلسل "سك على اخواتك" لنجم مسرح مصر، علي ربيع تصوير مشاهد المسلسل ولمدة 15 يوم بغرب سهيل بأسوان.

وتشتهر القرية بكونها مزار سياحي، وكأنك بالنوبة القديمة بالبيوت الملونة والمعلقة على المنحدرات الجبلية، وهناك من يقوم بتربية التماسيح كمصدر للرزق، مع وجود المراكب النيلية.

ويجسد "ربيع" شخصية واحد من أهالى مدينة أسوان، ويسافر إلى القاهرة ويستقر بها، ومن المقرر أن يتم تصوير المشاهد التى تدور حول حياته فى أسوان، وبعدها يعود فريق العمل لاستئناف التصوير داخل القاهرة، بالقرية الذكية لتصوير مشاهد إحدى الشركات، ثم الانتقال لإحدى الفيلات بمدينة السادس من أكتوبر لتصوير بعض المشاهد الخاصة بالمسلسل، والتى تعد الديكور الرئيسى للمسلسل، تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول شخصية "سعادة" التى يجسدها "ربيع"، ويسعى لتربية إخوته والحفاظ عليهم.

وحرص أبطال مسلسل "خفة يد" على تصوير مشاهدهم بأسوان لمدة 8 أيام للمخرج معتز التوني، وتأليف السيناريست تامر إبراهيم، ويشارك في بطولته النجم بيومى فؤاد، وأيتن عامر، ومحمد سلام ومحمد ثروت.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدى لايت، حول أحد ضباط الشرطة والذي يتولى مهمة المطاردة والقبض على محتالين.

صور أبطال مسلسل أبو عمر المصري الذي يقوم ببطولته النجم أحمد عز بعض المشاهد الخارجية رغم الأجواء الحارة بمحافظة أسوان، حيث كثف خلالها مخرج المسلسل أحمد خالد موسى ساعات التصوير للانتهاء من العمل وفقًا للجدول الزمنى للشركة المنتجة، واستمر التصوير في أسوان لمدة 4 أيام.

المسلسل مأخوذ عن روايتين للكاتب عزالدين شكرى الأولى بعنوان "أبوعمر المصرى" والثانية "مقتل فخر الدين"،وتدور أحداث المسلسل حول شاب يعمل بالمحاماة يتولى على عاتقه مسؤولية الدفاع عن المظلومين ونصرتهم إلى أن يتورط فى جريمة قتل لأحد كبار ضباط الداخلية فلم يجد أمامه سوى الهروب خارج مصر ليحاول إثبات براءته والبحث عن القاتل الحقيقي.

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل